المزيد من الأخبار






الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على فصائل فلسطينية ومستوطنين إسرائيليين


الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على فصائل فلسطينية ومستوطنين إسرائيليين
ناظورسيتي: متابعة

أعلن جوزيب بوريل، مفوض الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، خطوة جديدة من الاتحاد الأوروبي تجاه الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حيث أعلن عن تفعيل عقوبات ضد فصائل فلسطينية ومستوطنين إسرائيليين متطرفين في الضفة الغربية. تم هذا الإعلان خلال مشاركته في مؤتمر بروكسل المعني بالمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

أوضح بوريل أن الاتحاد الأوروبي قد أبرم اتفاقا سياسيا لفرض عقوبات على المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية، مؤكدا على تصاعد الوضع في غزة بسبب التصعيد العسكري الإسرائيلي والذي يتسبب في فقدان حياة المدنيين الفلسطينيين وخرق القوانين الدولية.

وأشار بوريل إلى أن إسرائيل تزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة من خلال فرض حصار مفروض على المنطقة، ما يؤدي إلى زيادة الحاجة الماسة للمساعدات الإنسانية وتفاقم الوضع الاقتصادي والاجتماعي.


في ظل هذه التطورات، أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام مجمع الشفاء الطبي في شمال قطاع غزة، في وقت متزامن مع إعلان بوريل.

وزعمت القوات الإسرائيلية وجود عناصر لحركة حماس وفصائل المقاومة داخل المجمع الطبي، مما يجسد تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتداعياته الإنسانية الخطيرة.

وفي إطار آخر، أفادت القوات الإسرائيلية بإغتيال فائق المبحوح، رئيس عمليات جهاز الأمن الداخلي التابع لحركة حماس، خلال عملية اقتحام مستشفى الشفاء.

ومن جهة أخرى، قامت القوات الإسرائيلية بتوغل داخل مجمع الشفاء الطبي اليوم، حيث قطعت الاتصالات عنه بشكل كامل. وذكرت القناة 13 العبرية أن الجيش الإسرائيلي قد ألقى القبض على 80 فلسطينيا من داخل مستشفى الشفاء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح