المزيد من الأخبار






الابداع والبحث العلمي عنوان اليوم الثاني من الأسبوع الأخضر بكورنيش الناظور


الابداع والبحث العلمي عنوان اليوم الثاني من الأسبوع الأخضر بكورنيش الناظور
ناظورسيتي: عبد الحكيم هرواشي

في إطار فعاليات الأسبوع الأخضر الممتد من 26 إلى 31 يوليوز 2018، والذي أقيم على ضفاف بحيرة مارتشيكا، عرف اليوم الثاني من هذا الحدث البيئي الضخم زيارة خاصة من طرف الأستاذ الفاضل أحمد خرطة ضمن وفد مكون من أساتذة باحثين من مختلف الجامعات المغربية، ونائبة رئيس جماعة الناظور الأستاذة أمينة الوليد، للقيام بجولة حول مختلف الأورقة والورشات البيئية والثقافية.

وفي خضم مداخلته فوق منصة الأسبوع الأخضر، أكد الأستاذ والدكتور أحمد خرطة على أهمية البيئة في المجتمع باعتبارها الحاضن الاساسي لكل الأسس الثقافية والفكرية والانسانية، ثم أشار إلى اهتمام الكلية المتعددة التخصصات بالناظور بالجوانب البيئية وأن أبوابها مفتوحة على مصرعيها لكل الأنشطة العلمية النيرة.

وأشارت الأستاذة أمينة الوليد في كلمتها الحماسية إلى أن جماعة الناظور باعتبارها شريك أساسي ومهم في التوعية البيئية تسعى جاهدة إلى دعم وترسيخ قيم المواطنة البيئية.

وقد عرف اليوم الثاني كذلك افتتاح جناح الطلبة الباحثين، بعد افتتاح اليوم الأول بعرض أعمال الكاتب عبد الحكيم هرواشي، بندوة حول العقار والتعمير أطرها الأستاذ عبد الصمد بلقايد والأستاذة أمل أزداد، وبتسيير الأستاذة لمياء أزداد.

وتجدر الاشارة الى أن فضاء الأسبوع الأخضر مفتوح في وجه الساكنة التي حضرت بكثافة خلال اليومين الافتتاحيين للأسبوع الأخضر.

وعرفت القرية البيئية للأسبوع الأخضر إقبالا كبيرا من طرف الساكنة ومختلف الشرائح الإجتماعية لما قدمه المنظمون والمشاركون من ورشات استهدفت فئات الصغار واليافعين لاعادة تدوير بعض المتلاشيات والأعمال اليدوية والتركيبية.

بالاضافة الى ورشات الرسم والابداع والحدادة وفن تدوير النفايات المنزلية والانشطة الفنية التي احتضنتها منصة سمايل.






























































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح