المزيد من الأخبار






الإعلام البلجيكي ينشر فيديو للمعتقل من أصل ريفي علي عراس يتحدث فيه عن "تعذيبه" بالسجن


الإعلام البلجيكي ينشر فيديو للمعتقل من أصل ريفي علي عراس يتحدث فيه عن "تعذيبه" بالسجن
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

نشرت إحدى المواقع الإخبارية المعروفة ببلجيكا، مقطع فيديو للمعتقل البلجيكي من أصل ريفي علي عراس من داخل سجن الزاكي، حيث إعتقل على خلفية قضية بلعيرج.
مقطع الفيديو وحسب الوسائل الإعلامية البلجيكية تم تصويره سنة 2012 وتم تسريبه بطريقة سرية، حيث يظهر أن علي عراس كان يتواجد في حالة صحية حرجة، جراء "التعذيب" كما يوضح الشريط المصور، هذا وقد دخل علي عراس في إضراب عن الطعام منذ يوم 25 غشت الماضي.

هذا وقد نقلت جريدة هيسبريس، عن مصدر مسؤول من المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن المعني بالأمر "يستفيد من كافة الحقوق التي يكفلها له القانون"، المصدر ذاته أضاف أن عراس، المدان بالسجن 12 عاما في قضايا تتعلق بالإرهاب، "يستفيد من زيارة الطبيب بشكل دوري وكلما استدعت الضرورة ذلك"، موردا أن طاقما طبيا تابعا للسجن قام بالكشف عنه و"أكد أن حالته الصحية عادية جدا، كما يستفيد من الهاتف الثابت للمؤسسة بشكل يومي باستثناء نهاية الأسبوع".

وبخصوص ادعاءات عراس بتعرضه لسوء معاملة، قال المصدر ذاته إن "ادعاء السجين المذكور بالتضييق عليه من خلال تفتيش غرفته بشكل يومي ادعاء كاذب"، موضحا أن الأمر يتعلق بعملية مراقبة يقوم بها الحراس بشكل دوري ويخضع لها جميع السجناء بدون استثناء، "سعيا وراء منع تداول مختلف أشكال الممنوعات وحفاظا على سلامة السجناء والأمن العام للمؤسسة".




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح