المزيد من الأخبار






الإعلام الاسباني: زيارة قريبة لرئيس الحكومة الإسباني للمغرب


ناظورسيتي: متابعة

قال وزير شؤون الرئاسة الإسباني فيليكس بولانيوس بأن رئيس الحكومة الإسباني بيدرو سانشيز سوف يزور المغرب "في أقرب وقت ممكن" وذلك وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإسبانية إيفي.

وأوضح فيليكس بأن برمجة الزيارة يعتمد على جدول أعمال رئيس الحكومة الإسباني ووفق أجندة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لافتا إلى أن "القنوات الدبلوماسية تعمل على تحديد موعد في أقرب وقت ممكن".

وسبق للملك محمد السادس أن وجه دعوة لرئيس الحكومة الإسباني بزيارة المغرب خلال الأيام القليلة المقبلة.


وأتى ذلك خلال محادثات أجراها جلالة الملك مع سانشيز جدد من خلالها جلالته التعبير عن “تقديره الكبير لمضمون الرسالة التي وجهها إليه رئيس الحكومة الإسبانية، في 14 مارس المنصرم".

وأورد بلاغ للديوان الملكي أن "هذه الرسالة تنسجم وروح خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في 20 غشت 2021، وتستجيب لنداء جلالته بتدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة في العلاقات بين البلدين".

من جهة أخرى أعلنت وسائل إعلام إسبانية، أنه تقررا تأجيل زيارة وزير الشؤون الخارجية الاسباني "خوسيه مانويل الباريس"، للمغرب، للقاء نظيره المغربي، ناصر بوريطة، حيث يسافر إلى المغرب رئيس الحكومة الاسبانية "بيدرو سانشيز"، بدعوة من الملك محمد السادس.

وجاء هذا القرار، عقب المكالمة الهاتفية التي أجراها الملك محمد السادس برئيس الحكومة الاسبانية اليوم الخميس، حيث تقرر برمجة زيارة رئيس الحكومة "بيدرو سانشيز" للرباط بدعوة من ملك البلاد.

وأجرى الملك محمد السادس، محادثات هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية، "بيدرو سانشيز"، حيث جدد التعبير عن تقديره الكبير لمضمون الرسالة التي وجهها إليه، في 14 مارس، رئيس الحكومة الإسبانية.

وتنسجم هذه الرسالة وروح خطاب الملك محمد السادس، في 20 غشت 2021، وتستجيب لنداء جلالته ب "تدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة، في العلاقات بين البلدين".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح