المزيد من الأخبار






الإسبانيول: المغرب يعزز مجاله الجوي بمنظومة دفاع إسرائيلية لمواجهة التهديدات


ناظورسيتي – متابعة

تحظى الصفقة التي أبرمتها القوات المسلحة الملكية مع شركة إسرائيلية للحصول على منظومة دفاع جوي صاروخي، باهتمام كبير من قبل الصحافة الاسبانية المقربة من دوائر القرار في إسبانيا.

وفي هذا السياق، قالت صحيفة "الاسبانيول"، إن الصفقة المغربية الرامية إلى الحصول على منظومة الدفاع " Barak MX"، تهدف من خلالها المملكة المغربية إلى تعزيز قدراتها للتعامل مع التهديدات الجوية على بعد 150 كيلومترا.

وأضافت في تقرير لها، اليوم الاثنين، أن هذه المنظومة الدفاعية ستسمح للقوات المغربية التعامل مع تهديدات المقاتلات الجوية والمسيرات عن بعد وكل التهديدات التي تأتي عبر الجو على مسافة تصل إلى 150 كيلومترا، وهي المسافة التي تُوفرها قدرات هذه المنظومة


وحسب الصحيفة ذاتها، فان أن القوات المغربية تمكنت من تعزيز قدراتها لمواجهة التهديدات الجوية، بعد تفعيل القاعدة الجوية التي تقع في منطقة سيدي يحيى الغرب على بعد 60 كيلومترا من العاصمة الرباط، وتفعيل المنظومة الدفاعية ذات الصنع الصيني "FD-2000B" التي تُعتبر من المنظومات الدفاعية التي تطورت كثيرا في السنوات الأخيرة وأصبحت من ضمن الأفضل في العالم.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، قد أعلنت في وقت سابق، عن فوز شركة إنتر-كوستال إلكترونيك بعقد توريد نظام محاكاة تكتيكي لمروحيات الأباتشي بقيمة 11,3 مليون دولار، وهي الطائرات التي طلبتها القوات الملكية الجوية، حيث تخضع لتعديلات فنية.

وذكرت مصادر مطلعة، أن المغرب كان بصدد الاستعداد لاستقبال طائرات أباتشي “AH-64E” الأميركية خلال العام الجاري، وذلك لتنزيل مضامين العقد الموقع بين شركة بوينغ لصناعة الطائرات والقوات المسلحة الملكية.

وحسب المصادر ذاتها، فان العقد ستحصل بموجبه القوات الملكية الجوية على 24 مرحية أباتشي، ذات الأمريكية الصنع.

وأفادت، أن المغرب لأول مرة يحصل على هذا النوع من الطائرات الحربية، سيما وأن هذه الطائرات أباتشي “AH-64E” لديها قدرة كبيرة على الملاحة في مجموعة من البيئات المختلفة.

وتحتوي هذه الطائرات، على منظومة استهداف دقيقة قادرة على توفير معلومات حول الأهداف، سواء كانت ليلية أو نهارية أو بحرية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح