المزيد من الأخبار






الأول بالإقليم.. تثبيت رادار ذكي لرصد المخالفات بمدخل مدينة الدريوش


الأول بالإقليم.. تثبيت رادار ذكي لرصد المخالفات بمدخل مدينة الدريوش
ناظورسيتي: من الدريوش

شرعت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ليلة أمس الاثنين 2 ماري الجاري، في تثبيت أول رادار ذكي بإقليم الدريوش، والذي تم تثبيته بمدخل مدينة الدريوش.

وقام تقنيو الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بتثبيت الرادار الذكي بمدخل مدينة الدريوش، وتحديدا قرب مقر عمالة الدريوش، على مستوى الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين ميضار والدريوش.

ومن شأن تثبيت الرادارات الذكية وإطلاقها لمراقبة المركبات، رصد مخالفات السائقين لمدونة السير والتخفيف من السرعة المفرطة والحد من حوادث السير.


وتندرج هذه الرادارات ضمن أهداف المخطط الوطني للمراقبة الطرقية، وقد دخلت الخدمة رسميا لمراقبة احترام إشارة الضوء الأحمر والسرعة داخل المجال الحضري، ومدى احترام السائقين لمدونة السير.

هذه التقنية الجديدة سترصد جميع المخالفات المتعلقة بتجاوز الخط المتصل، ومخالفات السير على الممرات الممنوعة للسير واستعمال الهاتف النقال أثناء السياقة وعدم ربط حزام السلامة.

وتمتاز هذه الرادارات، بقدرتها على رصد أكثر من مخالفة في آن واحد، حيث قد يصل هذا العدد إلى 24 سيارة، بالإضافة إلى قدرتها على التمييز بين مركبات الوزن الخفيف والثقيل فيما يخص السرعة المسموح بها لكل فئة، مع ضبط المخالفات في الاتجاهين للسير.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح