المزيد من الأخبار






الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين يوجه دعوة لتوحيد الخطبة بمساجد ألمانيا لهذا السبب


الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين يوجه دعوة لتوحيد الخطبة بمساجد ألمانيا لهذا السبب
توفيق بوعيشي

اصدر الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، دعوة لجميع أئمة و مدراء المساجد في ألمانيا من اجل توحيد موضوع خطبة الجمعة يوم 17 و / أو 24 مارس 2017 تحت شعار: "معا من أجل كرامة الإنسان وضد العنصرية".

وقال الامين العام للمجلس ان الدعوة تأتي بمناسبة الأسابيع الدولية ضد العنصرية الممتدة من 13 إلى 26 مارس 2017 ، ووضع المجلس رهن اشارة ائمة المسجد ، خطبة نموذجية باللغة الألمانية للاستئناس بها عند الحاجة ، كما دعا شخصيات سياسية و دينية و مدنية (عمدة المدينة، أعضاء المجلس البلدي، ممثلي الديانات السماوية، شخصيات أخرى) لإلقاء كلمة موجزة بالمناسبة قبل خطبة و صلاة الجمعة أو في نهايتها حسب مايراه الائمة ومشرفو المساجد مناسبا ..

كما وجه دعوة للمعنيين بالامر لتنظيم ندوات و لقاءات حوارية و غيرها من الأنشطة أثناء هذه الفترة من 13 إلى 26 مارس 2017 للتنبيه إلى معضلة التمييز العنصري في مجتمعنا الألماني التي أصبحت تنمو و تتزايد مع صعود الأحزاب الشعبوية و اليمين المتطرف.

واشار الامين العام للمجلس الى ان هذه الظروف العصيبة لا يسع إلا أن نكثف الجهود و المجهودات و نوطد العلاقات و نقوي و نعمق الحوار مع الاعلام و المؤسسات الأخرى لمواجهة التحديات بروية و بعقلانية و بعد نظر و رؤية و سداد، في تشاور و مشورة مع ذوي الخبرات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح