المزيد من الأخبار






الأمن يحبط 4 محاولات للهجرة السرية ويوقف متاجرين في البشر


ناظور سيتي – متابعة

أحبطت مصالح الأمن الوطني بإقليم طرفاية، الاثنين، 4 محاولات للهجرة غير المشروعة، شارك فيها نحو 250 شخصا، كانوا ينوون تنفيذ عملية الهجرة صوب جزر الكناري.

وذكرت مصادر مطلعة، أن العملية أسفرت عن توقيف حوالي 85 شخصا ممن شاركوا في العملية، فضلا عن حجز 4 قوارب و 4 محركات وكميات كبيرة من البنزين تستعمل في تزويد محركات القوارب المستعملة في مجال الهجرة السرية.

وأضافت، أن مصالح الأمن الوطني شنت حملة تمشيطية واسعة على مستوى منطقة طرفاية بغرض توقيف جميع المهاجرين الفارين، وكذا توقيف المتاجرين في البشر.


وأشارت إلى الموقوفين تم إخضاعهم لبحث معمق، وذلك بغرض الكشف عن الجهات التي تقف وراء عمليات الاتجار في البشر.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم إلى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وكانت المصالح الأمنية قد كثفت، خلال الأشهر الأخيرة، من عملياتها لمكافحة الهجرة غير الشرعية على مستوى جهة العيون – الساقية الحمراء، مما مكنها من إيقاف العديد من المرشحين للهجرة السرية، وإنقاذ قوارب في عرض مياه البحر.

وتندرج هذه العمليات الأمنية في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الأمن الوطني والرامية أساسا إلى التصدي لظاهرة الهجرة السرية، ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر، فضلا عن استتباب الوضع الأمني.

وبدورها، نجحت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، أخيرا، من إحباط محاولات للهجرة السرية على مستوى سواحل إقليم الناظور، وتوقيف عدد من الأشخاص من المشتبه تورطهم في تنظيم الهجرة السرية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح