المزيد من الأخبار






الأمانة العامة للحكومة تطيح بتصميم تهيئة جماعة بوعرك


ناظورسيتي: متابعة

كشف مصدر مسؤول، ان الأمانة العامة للحكومة رفضت المصادقة على تصميم تهيئة جماعة بوعرك، وذلك بسبب تضمنه مجموعة من الأخطاء التي ارتكببتها الوكالة الحضرية والمجلس الجماعي.

وحسب المصدر نفسه، فإن الأمانة العامة للحكومة قررت الإطاحة بتصميم التهيئة الخاصة بجماعة بوعرك وعدم نشره في الجريدة الرسمية للمملكة، لكونه لم يحترم بعض الضوابط القانونية والشكليات الضرورية.

وتتعلق الاخطاء التي ارتكبتها الوكالة الحضرية والمجلس الجماعي لبوعرك، بعدم احترام الاجال القانونية ومسطرة انجاز التصميم، ومن المرتقب ان يتم اعادة التصميم للجهات المختصة بغرض تصحيح الأخطاء الشكلية التي وقعت فيها.

وحمل عدد من المواطنين مسؤولية هذا التأخر الذي سيعرفه تصميم التهيئة الخاصة بجماعة بوعرك، لرئيس المجلس الجماعي والوكالة الحضرية، باعتبارهما مؤسستان سهرتا على انجازه، مؤكدين أن الجهتان المذكورتان ستفوتان تجاوز حالة الاستثناء التي تعرفها المنطقة والمتمثلة في انتشار النباء العشوائي و العمران غير المنظم.

جدير بالذكر، ان التصميم كان سيتيح بعد نشره في الجريدة الرسمية امكانية منح رخص البناء القانونية في المناطق البورية من طرف جماعة بوعرك للراغبين في تشييد منازلهم، فيما ستظل المنطقة السقوية من النقط الممنوع فيها البناء.





1.أرسلت من قبل أبوخالد في 08/12/2018 17:33
لقــد تـم احتـلال أراضــي شاسعـة وذلك بتـصميـم مجــحف ، هـــناك مواطنيـن نـزعت منـهم مــا كـان يملكــون مثـل القطع المجــاورة لمقبـرة إلكمــاش ، فهـــل يـتــم التـعويض لــهم ؟

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح