المزيد من الأخبار






اقتحام حفل صاخب لدنيا باطمة بسبب خرق التدابير الوقائية


ناظور سيتي ـ متابعة

اقتحمت السلطات المحلية، مساء أمس الأحد 20 يوينو الجاري، حفل فني أحيته الفنانة دنيا باطما بقاعة الحفلات مالاباطا بمدينة طنجة بسبب خرق التدابير الوقائية المعمول بها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشاركت في الحفل ذاته سليلة منطقة أولاد البوزيري بسطات بحضور زوجها وعدد كبير من الأشخاص، وقد عجّل بتنقل السلطات المحلية إلى مكان الحفل بعد أن بلغتهم إخبارية عن عدم احترام الإجراءات الاحترازية من طرف مجموعة من الحاضرين والضرب بها عرض الحائط.

وقد عمدت السلطات المعنية في شخص باشا منطقة امغوغة وقائد الملحقة الإدارية العاشرة وعناصر أمنية تابعة للدائرة الأمنية الثانية إلى توقيف الحفل، في حين قامت بالاستماع إلى المشرفين على تنظيمه، في مقدمتهم منظم الحفل ومسيّر القاعة بعد أن وقفت بشكل مباشر عند الاستخفاف بالتدابير الوقائية التي أوصت بها وزارة الصحة لمواجهة الوباء.


توقيف الحفل الذي وُصف بالصاخب بعد الاستماع في محاضر رسمية إلى منظّم الحفل ومسيّر القاعة، قبل تقديمهما أمام النيابة العامة في حالة سراح، جاء بعد تحرك هذه الأخيرة وإعطاء أوامرها للسلطات المختصة من أجل إعادة الأمور إلى نصابها.

وقدجد من حضر الحفل، أنفسهم في ورطة حقيقية انتهت بتغريمهم مبالغ مالية بسبب عدم احترامهم للتدابير الاحترازية التي أقرّتها الحكومة في علاقة بالجائحة.

ويذكر أنّ حكومة المغربية برئاسة سعد الدين العثماني، كانت قد أعطت الضوء الأخضر، ابتداء من فاتح يونيو الجاري لتنظيم التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة لأقل من 50 شخصا والسماح بتنظيم التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأقل من 100 شخص مع إلزامية الحصول على ترخيص من السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح