المزيد من الأخبار






افريقيا.. أرقام مخيفة لإصابات كورونا تم تسجيلها


ناظورسيتي: متابعة

سجلت القارة السوداء، إلى حدود الأربعاء 19 يناير الجاري، عشرة ملايين و373 ألفا و362 حالة إصابة إيجابية مؤكدة بفيروس كورونا، بنسبة 3.3 في المائة من الحالات المسجلة عبر العالم بأكمله، حسب ما أفاد به وأحصاه المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وإلى غاية نفس التاريخ أمس، وصل عدد وفيات كوفيد 19 بالضبط 234 ألفا و821 حالة، أي 4.2 في المائة من الوفيات التي قتلها الوباء عبر العالم، فيما وصل عدد حالات الشفاء 9 ملايين و289 ألفا و674 حالة، حسب المركز نفسه والتابع للاتحاد الإفريقي.

ويضيف نفس المصدر الافريقي، بأنه تم، إلى غاية يوم أمس اأربعاء، إجراء 92 مليونا و705 آلاف و703 اختبارات للكشف عن كورونا عبر القارة الإفريقية.


ورصد المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بأن جنوب القارة يعد المنطقة الأكثر تضررا من الجائحة، تليها شمال إفريقيا، ثم شرق القارة ووسطها.

وغير بعيد عن القارة العجوز، فقد سجلت عداد الإصابات في أوروبا 100 مليون إصابة بفيروس كورونا، بدء من أول يوم لظهور الفيروس في نهاية العام 2019، ما يقارب ثلث عدد المصابين في العالم، إلى غاية السبت فاتح يناير الجاري.

52 بلدا في أوربا، عرفت إصابة 100 مليون و74 ألفا و753 شخصا، أما باقي العالم ككل، فقد عرف إصابة 288 مليوناً و279 ألفا و803 حالات، بمعنى أن أوروبا لوحدها سجلت الثلث.

هذا وشهدت الأسبوع الماضي، تسجيل مستوى عالٍ من الإصابات، قرابة 5 ملايين مصاب، أي بزيادة قدرها 59% عن الأسبوع الذي قبله.

وتأتي هذه الأرقام وفقا لما تنشره يوميات القطاعات الصحية بكل دول أوروبا وعدادات الإصابات بكورونا.

ورغم تكثيف الفحوص في دول عديدة منذ أن بدأ انتشار الوباء، إلا أن الكثير من الحالات، لم يتم رصدها، نظرا لعدم ظهور أعراض كافية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح