المزيد من الأخبار






اعتقال مغربي وزوجته بألمانيا بتهمة التحضير لهجمات إرهابية بفرانكفورت


اعتقال مغربي وزوجته بألمانيا بتهمة التحضير لهجمات إرهابية بفرانكفورت
وكلات

أعلنت السلطات الألمانية، يوم أمس الخميس، اعتقال مواطنا مغربيا وزوجته بتهمة التحضير لهجمات إرهابية، تتماشى مع إديولوجية تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

وقالت رئيسة النيابة العامة بفرانكفورت، نادجة نيسن في ندوة صحافية إن الشرطة تستأنف في الوقت الحالي عملية البحث عن 12 شخصا آخر يشتبه فيى تورطهم في عمليات التحضير.

وذكرت رئيسة النيابة العامة أن السلطات الأمنية تعتقد أن المواطن المغربي وزوجته المغربية، اللذان لُقي القبض عليهما، كانا في المراحل الأولى من التحضير للهجوم الإرهابي، رفقة باقي المشتبه فيهم.

وقالت رئيسة النيابة العامة إن المشتبه فيهما المعتقلان، لا يتجاوز عمرهما 26 سنة، مضيفة أنهما يحملان الجنسيتين المغربية والألمانية. ووفق نفس المصدر، فإن الزوجين المغربيين حاولا التوجه إلى سوريا في سنة 2016 رفقة طفليهما، من أجل الإلتحاق بتنظيم داعش المتطرف، لكن تم اعتقالهما في تركيا وترحيلهما إلى ألمانيا.

وأوضحت رئيسة النيابة العامة أنه تم اعتقال المشتبه فيهما بمنزلهما، الواقع بمنطقة رونهيم، جنوب فرانكفورت، مشيرة إلى أن عملية الاعتقال وتمسيط الأحيان المحيطة بحثا عن المشتبه فيهم الآخرين عرفت مشاركة 200 شرطيا.

وعن جنسيات باقي المشتبه فيهم، قالت رئيسة النيابة العامة إنه لا يوجد بينهم أي شخص آخر يحمل الجنسية المغربية أو الألمانية، مضيفة أن معدل أعمارهم يتراوح بين 22 و33 سنة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح