المزيد من الأخبار






اعتقال "مخازنية" بالناظور ساهموا في تهريب المخدرات


 اعتقال "مخازنية" بالناظور ساهموا في تهريب المخدرات
ناظورسيتي – ميمون بوجعادة

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للدرك الملكي، أمس السبت، من توقيف عنصرين من القوات المساعدة، يشتبه تورطهما في تسهيل عمليات تهريب المخدرات، انطلاقا من سواحل منطقة البركانيين بإقليم الناظور، في اتجاه الضفة الأوربية.

وذكرت مصادر ل"ناظورسيتي"، أن عنصري القوات المساعدة يشتغلان بمركز المراقبة 46، وأنه يشتبه تورطهما في تسهيل عمليات تهريب المخدرات، وخيانة الأمانة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن التحقيقات التي باشرتها عناصر الفرقة الوطنية للدرك الملكي، ستشمل عدد من عناصر القوات المساعدة المشتغلين في كل من منطقة البركانيين، قرية أركمان، ورأس الماء.


ويأتي هذا، على بعد أيام قليلة من إدانة المحكمة الابتدائية بالناظور، خلال بتها في قضايا الجنحي التلبسي، عنصرين تابعين للقوات المساعدة "المخازنية" بالسجن النافذ، وذلك بعد اقتناع هيئة الحكم بتورطهما مع شبكة لتهريب المخدرات من شواطئ بني شيكر.

وأحيل عنصرين الأمن السالف ذكرها، على شعبة الجنحي التلبسي في حالة اعتقال، وبعد الاستماع إلى أقوالهما، تم الحكم عليهما بالسجن النافذ سنة واحدة للأول و 9 أشهر نافذة للمخازني الثاني.

وتوبع المتهمين، من طرف النيابة العامة، بتهم جنحية تتعلق بتقديم المساعدة لشبكات تهريب المخدرات والرشوة وعدم القيام بمهامهما، حيث تم إرجاع إيداعهما السجن المحلي بسلوان.

وحسب صك الاتهام الذي تابعت به النيابة العامة عنصري "المخازنية" السالف ذكرها، فقد وجهت إليهما تهم طلب وقبول الرشوة من أجل الامتناع عن القيام بعمل من الأعمال المرتبطة بوظيفة حراسة الشواطئ.

كما توبعا أيضا، من أجل المشاركة في تصدير المخدرات، والاتفاق الجماعي على ارتكاب جنح ومسك المحظورات وتصديرها ومحاولة ذلك والاتجار فيها ونقلها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح