المزيد من الأخبار






اعتقال طبيب معروف وزوجته إثر تورطهما في تكوين عصابة إجرامية للنصب والاحتيال والتزوير


اعتقال طبيب معروف وزوجته إثر تورطهما في تكوين عصابة إجرامية للنصب والاحتيال والتزوير
ناظورسيتي: متابعة

كشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، الأحد، عن إحالة الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لطبيب معروف وزوجته على النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وأورد المصدر نفسه، أن الشبكة تورط فيها ثمانية أشخاص من بينهم سيدة ومالك مصحة خاصة بنفس المدينة وعدد من العاملين والمسؤولين، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير واستعماله في فواتير تتعلق بتلقي العلاجات الطبية.

وقالت مصادر مطلعة، إن الامر يتعلق بطبيب مشهور في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، متخصص في عمليات التجميل ويملك مصحة خاصة لطالما كانت وجهة لعدد من المشاهير في المغرب.



وحسب بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، فإن المعطيات الخاصة بالبحث تشير إلى تورط المشتبه فيهم في تكوين عصابة إجرامية تستهدف جمع مبالغ مالية من متبرعين تحت غطاء تسوية تكاليف طبية لاستشفاء مرضى منتمين إلى أسر معوزة.

عمليات النصب المذكورة، كانت تتم بمبرر يتم تقديم العلاج للمعوزين بالمصحة التي يعمل بها أغلبية المشتبه فيهم.

وتابعت المديرية، أن الشبكة كانت تقوم بالرفع من قيمة التكاليف الطبية بشكل تدليسي قصد الاستيلاء على مبالغ مالية مهمة.

ومكنت الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني من توقيف المشتبه فيها الرئيسية، المتورطة في ربط الاتصال بالمرضى المفترضين والتقاط صور لهم بدعوى مساعدتهم على تلقي العلاج.

وكانت المعنية تقوم باستغلال هذه الصور في جمع تبرعات مالية مهمة، يتم تبريرها باستعمال فواتير وتقارير علاج مزورة بالتواطئ مع باقي الموقوفين.

إلى ذلك، فقد تم إخضاع المشتبه فيهم الثمانية لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تقديمهم أمام العدالة أول أمس السبت.

وقد تقرر متابعة خمسة من الموقوفين في حالة اعتقال والباقي في حالة سراح.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح