المزيد من الأخبار






اعتقال صحفي جزائري كان قد دعا إلى مهاجمة القوافل التجارية المغربية


اعتقال صحفي جزائري كان قد دعا إلى مهاجمة القوافل التجارية المغربية
ناظورسيتي: متابعة

اعتقلت السلطات الجزائرية، الصحفي المعارض إحسان القاضي، بسبب تغريدة على حسابه في موقع تويتر انتقد فيها الرئيس واتهمه بالكذب حين زعم أنه استرجع 20 مليار دولار من "العصابة" أي النظام السابق.

وقامت السلطات الجزائرية إضافة إلى اعتقال الصحفي إحسان، بتشميع ومصادرة تجهيزات "راديو ام" والموقع الإلكتروني "ماغريب إيميرجون" الذين أسسهما ويديرهما.

وكان إحسان يتبع خطا تحريريا معارض للنظام الحالي، حيث دعم الحراك الشعبي في الجزائر، ويستضيف في منابره عدم معارضين للحديث عن النظام السياسي والشؤون الداخلية للبلاد.


وأكد "راديو إم" نقلا عن عائلة الصحفي، أنه كان قد توصل باستدعاء عبر مكالمة هاتفية من أجل الذهاب إلى مركز الشرطة، الذي يتواجد في منطقة بعيدة جدا عن مكان سكناه، ليعتذر عن الذهاب.

وأضاف ذات المصدر، أن بعد ساعتين، داهم عناصر الأمن بالزي المدني منزل "إحسان"، وقاموا باعتقاله.

كما ندد "الراديو" بالمضايقات التي وصفها بغير المبررة، والتي تعرض لها من طرف السلطات الجزائرية منذ ثلاث سنوات، من أجل محاولة التحكم في الخط التحريري للمنبر الّإعلامي وإخضاعه لتوجهات النظام العسكري الجزائري.

ولم يشفع للصحفي إحسان القاضي معاداته للوحدة الترابية للمغرب، من أجل كسب ود النظام الجزائري، إذ وصل به الأمر في أحد الحوارات المصورة في الراديو الذي يديره، ومنشورة أيضا على الشبكة العنكبوتية، أن دعا نظام بلاده إلى استهداف الشحنات التجارية المغربية العابرة لمعبر الكركرات الحدودي.

وتجدر الإشارة أن عمار بلحيمر، وزير الاتصال الجزائري السابق، كان قد رفع بدوره شكوى ضد الصحفي بسبب أحد المقالات التي كتبها، وقد حكمت عليه المحكمة في يونيو الماضي بالسجن لمدة 6 أشهر نافذة.

وقد تم استئناف الحكم وطالبت النيابة العامة الجزائرية تشديد العقوبة على الصحفي إحسان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح