المزيد من الأخبار






اعتقال شقيقة القيادي البارز في حماس "إسماعيل هنية" في إسرائيل


اعتقال شقيقة القيادي البارز في حماس "إسماعيل هنية" في إسرائيل
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية والشرطة العبرية في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين الموافق الأول من أبريل عن اعتقال شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، في مدينة تل السبع بالنقب. وجاء الاعتقال بتهمة "الانخراط في التحريض ودعم الإرهاب"، وفقا لبيانات الشرطة.

وأفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" بأن الشرطة قد كشفت هوية المعتقلة على أنها أحد أفراد عائلة عضو بارز في حركة حماس. ووفقا لتقارير إعلامية أخرى، تم اعتقال صباح عبد السلام هنية، البالغة من العمر 57 عاما، التي تعيش في تل السبع بالنقب.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "معا"، فقد قامت القوات الإسرائيلية بمداهمة منزل شقيقة إسماعيل هنية في تل السبع، حيث تم اعتقالها ضمن عملية أمنية.


وصفت الصحفية الإسرائيلية العملية بأنها "الفجر المبكر"، مشيرة إلى تنسيق عملية الاعتقال بين الشرطة وشرطة الحدود والجيش الإسرائيلي والوحدة الجوية للشرطة.

وأكدت الشرطة الإسرائيلية أن خلال عملية مداهمة المنزل، تم العثور على أدلة تربط الشخصية بجرائم أمنية خطيرة ضد دولة إسرائيل.

تم احتجاز شقيقة إسماعيل هنية للتحقيق، ومن المقرر عرضها أمام القاضي للبت في طلب تمديد فترة اعتقالها.

ويذكر أن لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الذي يقيم في الدوحة، شقيقتين يعيشان في جنوب إسرائيل ويحملان جنسية الدولة نفسها بسبب زواجهما من "عرب إسرائيليين". وأفادت الشرطة بأنها عثرت في منزل صباح هنية على مجموعة من الوثائق ووسائل الإعلام والهواتف وغيرها من الممتلكات والأدلة المرتبطة بجرائم أمنية خطيرة ضد دولة إسرائيل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح