المزيد من الأخبار






اعتقال شخص هدد بقتل المصلين في أحد مساجد فرنسا


اعتقال شخص هدد بقتل المصلين في أحد مساجد فرنسا
ناظورسيتي: متابعة

بعد بث مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وجه فيه تهديدات بالقتل إلى مرتادي مسجد بمدينة ليل، تحرك أجهزة الشرطة الفرنسية لاعتقال متطرف.

وقد توصلت أجهزة الأمن إلى اعتقال شاب يبلغ من العمر 23 عامًا، قامت بوضعه في حجز الشرطة يوم أمس الخميس 23 يونيو.

وقال الشاب ذو الميول المتطرفة في مقطع فيديو تم تصويره أمام مسجد ليل، ونُشر على مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق من هذا الأسبوع: "أيام الجمعة هناك أناس، وهناك إمكانية جيدة لقتل عشرين شخصًا".


وقدم المسجد شكوى يوم الثلاثاء بعد أن توصل بالفيديو، كما تم إعداد التقارير عبر Pharos ، وهي منصة لتنسيق التقارير وتحليلها وفحصها وتوجيهها، مما يجعل من الممكن الإبلاغ عن محتوى غير قانوني على الإنترنت.

تم القبض على الشاب في منزله في فاشس ثومسنيل بعد تحقيق قضائي تم فتحه من أجل ما صدر من تهديدات بالقتل ضد مجموعة من الأشخاص ينتمون إلى ديانة وتبرير الإرهاب.

وعلق وزير الداخلية الفرنسية جيرالد دارمانين ويم أمس الخميس عن الواقعة، بتقديم الشكر للشرطة على تجاوبهم السريع، وقال: "بعد التهديدات الخطيرة التي استهدفت مسجدا في ليل، بناء على تعليماتي، تقوم الشرطة الوطنية بتأمين المسجد منذ أمس".

وخلال الجلسات الأولى، اعترف المشتبه به بأنه صاحب التهديدات ضد مرتادي مسجد ليل الجنوبي في شريط فيديو تم بثه على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أوضحت النيابة العامة. وبرر تصرفه بالادعاء أنه كان تحت تأثير الكحول.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح