المزيد من الأخبار






اعتقال شخص نصب على عشرات الضحايا باسم الديوان الملكي


اعتقال شخص نصب على عشرات الضحايا باسم الديوان الملكي
ناظورسيتي: متابعة

تمكنت مصالح الأمن بمدينة سلا، من اعتقال شخص احتال على عشرات الضحايا، بعدما أوهمهم أنه يعمل في الديوان الملكي ومكلف بمهمة، ما جعله يوقه العديد في شباكه.

وكشفت جريدة الصباح أن المشتبه فيه اعتقل السبت الماضي في زاكورة بعد أن أمدت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني فرقة مكافحة العصابات بمعلومات دقيقة حول المتهم.

وكان المتهم مبحوثا عنه لفترة طويلة، بعدما تمكن من اختراق إدارات ومؤسسات أمنية، زاعما أنه مكلف بمهمة من طرف الديوان الملكي، لتنجح "ديستي" في نهاية المطاف في الاهتداء إلى مكان اختبائه.


وأثناء اعتقاله، عثرت عناصر الأمن على الوثائق التي استعملها في التزوير، من بينها بطاقة "الشرفاء الأدارسة"، وطابع يحمل اسم شقيقة أميرة، إضافة إلى بطائق مكلف بمهمة لدى الأسرة الشريفة...إلخ.

كما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة من حجز بطائق وطنية، وبذلة عسكرية ونياشين تخص رتبة ليوتنان كولونيل، وشارة تعلق في الصدر، إضافة إلى أشياء أخرى يستخدمها في عملياته في النصب.

وقامت الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية بطانة تابريكت بسلا، بإحالة المتهم على وكيل الملك بالمدينة، وقررت النيابة العامة الاحتفاظ بالموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية.

هذا وتم استدعاء ضحايا المتهم من أجل الاستماع إليهم وكشف ظروف وملابسات تعرضهم للنصب، ومن بينهم شباب راغبين في التوظيف بأسلاك القوات المساعدة وكذا الباحثين عن تأشيرات شينغن.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح