المزيد من الأخبار






اعتقال خمسة أشخاص متورطين في إشعال حرائق الحسيمة


اعتقال خمسة أشخاص متورطين في إشعال حرائق الحسيمة
ناظورسيتي: متابعة

ألقت مصالح الدرك الملكي القبض على خمسة أشخاص وذلك على خلفية الاشتباه في تورطهم في إضرام النار عمدا وإحداث خسائر مادية بملك غابوي تابع للدولة (غابة جبل اغاندرو بكتامة).

وحسب مصادر إعلامية فقد تم توقيف المشتبه فيهم، بمنطقة تارجيست، بعد تسببهم في الحرائق الضخمة التي شبت الغطاء الغابوي المكون أساسا من أشجار الأرز، بتراب جماعة عبد الغاية السواحل اقليم الحسيمة .

وجرى الاحتفاظ بالمتهمين الخمسة تحت تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، للتحقيق معهم وتحديد الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.


وكانت مصادر محلية من إقليم الحسيمة، قد أكدت أن حريقا كبيرا اندلع زوال الخميس 18 غشت 2022، بأحد أكبر غابات الأرز بالمنطقة، بجبل تدغين، دائرة كتامة، ما أثار مخاوف لدى الساكنة المحلية.

وقد شوهدت طائرات القوات المسلحة الملكية المتخصصة في عمليات إطفاء الحرائق، من نوع كانادير، كندية الصنع، وهي تحوم فوق المنطقة التي شبت فيها النيران، لمحاولة السيطرة عليها.

وتعرف الأقاليم الشمالية للمملكة طوال فترة الصيف الحالي، عدد كبير من الحرائق، التي تجاوز عددها وخطورتها، حرائق المواسم الماضية، وكان السبب الرئيسي فيها هو العامل البشري.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح