المزيد من الأخبار






اعتقال أربعة حراكيين قبل إطلاق سراح أحدهم بعد منع تخليد ذكرى "شهيد الحراك" وسط الناظور


اعتقال أربعة حراكيين قبل إطلاق سراح أحدهم بعد منع تخليد ذكرى "شهيد الحراك" وسط الناظور
حمزة حجلة - محمد العبوسي


قامت قوات الأمن العمومية، خلال مطاردتها نشطاء حراك الريف بالناظور، عشية اليوم السبت 28 أكتوبر الجاري، باعتقال أربعة نشطاء بعد ملاحقتهم وسط الشوراع المحاذية لساحة التحرير وسط المدينة.

وبحسب إفادات من أوساط الحراكيين، فإن عناصر أمنية بزيّ مدني ووظيفي اعتقلت في حالات متفرقة زملاءَهم الأربعة، بحيث تم اقتيادهم بواسطة سيارات تابعة لمصالح الأمن، إلى المخفر لوضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية، قبل أن يتم إطلاق سراح أحدهم.

ووفق الإفادات ذاتها، فإنّ ناشطيْن من الموقوفين الأربعة ينتمون إلى فصيل طلابي يساري داخل كلية سلوان متعددة التخصصات، فيما آخرين يحسبون على الحركة الثقافية الأمازيغية، ضمنهما المُفرج عنه بعد أقـل من ساعة زمن.

ويُشار في هذا الصدد، إلى أنّ سلطات الأمن قامت بنسف وقفة لنشطاء الحراك بساحة التحرير وسط المدينة، منعاً لتخليد حلول الذكرى الأولى لشهيد لقمة العيش محسن فكري، بحيث لجأت إلى مطاردة حشد الحراكيين وملاحقتهم بين الشوارع.

يذكر أنّ عدداً من نشطاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع الناظور، حلّـوا بساحة التحرير للمرابطة ضمن معتصمٍ جزئي أعقـب اعتقال النشطاء الحراكيين الأربعة، مطالبين من خلاله بإطلاق سراحهم، كشرطٍ لإخلاء المكان وفق ما طلبه باشا المدينة.






1.أرسلت من قبل sarah في 28/10/2017 19:14
la rafle commence a nador par makhzene MOUTTE WALLA ALMADALLA

2.أرسلت من قبل sarah في 28/10/2017 19:35
Place de libération à Nador a été occupée par les forces du makhzen afin d'empêcher tout rassemblement, et c'était la même chose à Hoceima

ساحة التحرير في الناظور احتلتها قوات المخزن لمنع أي تجمع، وكان الشيء نفسه في حوسيما

3.أرسلت من قبل ziko في 28/10/2017 21:40
katfarjo fakhotkom Mat7achmoch!!!!

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح