المزيد من الأخبار






اعتقال أبرشان.. توقيف مسؤولين في حزب التحالف من أجل مليلية بتهمة اختلاس أموال عامة


اعتقال أبرشان.. توقيف مسؤولين في حزب التحالف من أجل مليلية بتهمة اختلاس أموال عامة
ناظورسيتي: متابعة

نفذت عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية، عملية أمنية استهدفت يوم أمس الثلاثاء، زعيم حزب التحالف من أجل مليلية (CPM) مصطفى ابرشان، أفضت إلى اعتقاله رفقة 5 أعضاء آخرين ينتمون لنفس الحزب بتهمة ارتكابه جرائم تتعلق بالاحتيال والتلاعب بعقود مرتبطة بمشتريات عامة.

ووفقا للصحافة الإسبانية في المدينة المحتلة، نقلا منها عن بلاغ أمني، فإن الموقوفين الستة جاء في إطار عملية امنية، أطلق عليها"Santiago-Rusadir"، قادتها الشرطة الإسبانية حيث تم اعتقال خمسة متهمين في مليلية المحتلة، وواحد في غرناطة في انتظار صدور قرار من السلطات القضائية يقضي بحبسه أو إطلاق سراحه.

وذكرت المصادر، أن الجرائم التي تم التحقيق فيها هي الانتماء لمنظمة أو جماعة إجرامية، والاحتيال في المشتريات العامة، والمراوغة الإدارية، واستغلال النفوذ، وتزوير المستندات، واختلاس الأموال العامة.


وتابعت ذات المنابر، فإن الجرائم التي يتابع بها الموقوفون تتعلق بالانتماء إلى منظمة إجرامية، وارتكاب جرائم الاحتيال في عقود مرتبطة بمشتريات عمومية، كما يواجهون تهم تزوير الوثائق واختلاس اموال عامة.

وتأتي هذه التوقيفات في إطار تفكيك شبكة متورطة في شراء الأصوات عن طريق البريد أيام قليلة قبل بدء الانتخابات الإقليمية التي كانت مقررة في 28 من شهر وماي المقبل، وهو الأمر الذي كان سيؤثر على شفافية العملية الانتخابية.

تجدر الإشارة إلى أن "التحالف من أجل مليلية” (CPM)، حزب انشق عن الحزب الاشتراكي، يقوده مصطفى أبرشان، ويرتبط بشكل أساسي بالمليليين من أصل مغربي.

وسبق لزعيم الحزب أبرشان أن حوكم بالفعل بالسجن لمدة عامين، وتجريده من الأهلية، بسبب مخالفات في التصويت بالبريد في انتخابات عام 2008.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح