المزيد من الأخبار






اصطدام سيارتين في حادثة سير خطيرة يخلف قتيلا وإصابة آخر بجروح


ناظورسيتي: متابعة

خلفت حادثة سير مأساوية، وقعت صبيحة اليوم الأربعاء 10 نونبر الجاري، قتيلا إثر إصطدام قوي بين سيارتين، بمدخل مدينة إساكن بإقليم الحسيمة.

وأفادت مصادر محلية أن الحادث وقعت أمام الثانوية الإعدادية إساكن، إثر اصطدام قوي مباشر بين سيارة من نوع "كولف4"، و"بيجو205"، بحيث لقي سائق السيارة الأخيرة حتفه بعين المكان متأثرا بإصابته، في حين أصيب سائق الكولف برضوض وجروح في مختلف أنحاء جسمه.

وفور علمهم بالواقعة، حل بعين المكان رجال الوقاية المدنية، بحيث عملوا على نقل المصاب للمستشفى من أجل تلقي العناية اللازمة، في حين تم نقل الضحية لمستودع الأموات، بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة، كما عمل رجال الدرك الملكي على فتح تحقيق للوقوف على أسباب الحادث.


وفي الفترة ما بين 11 إلى 17 أكتوبر 2021، لقي 17 شخصا مصرعهم، وأصيب 2455 آخرون بجروح، إصابات 84 منهم بليغة، في 1829 حادثة سير داخل المناطق الحضرية

وقال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم.

كما تتعلق الأسباب، بعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر والتجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد البلاغ بأن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 38 ألفا و502 مخالفة، وإنجاز 6963 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 31 ألفا و539 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 6 ملايين و719 أفا و475 درهما، في ما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4230 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 6963 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 150 مركبة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح