المزيد من الأخبار






اسرائيل تعلن حصيلة جديدة لعدد القتلى الإسرائيليين جراء عملية "طوفان الأقصى"


اسرائيل تعلن حصيلة جديدة لعدد القتلى الإسرائيليين جراء عملية "طوفان الأقصى"
ناظورسيتي: متابعة

ارتفعت حصيلة القتلى والجرحى في الصراع الحالي بين إسرائيل وفصائل فلسطينية في قطاع غزة، حيث بلغ عدد القتلى الإسرائيليين 700 شخص، بما في ذلك 57 جنديا، وأكثر من 2100 شخص جريح. وجاءت هذه الأرقام في سياق استمرار المواجهات منذ فجر السبت بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية في غزة.

أفادت هيئة البث الإسرائيلية الحكومية بأن "عدد القتلى ارتفع إلى ما لا يقل عن 700، والمصابون أكثر من 2100". وأشارت قناة "12" الإسرائيلية الخاصة إلى وجود 20 حالة حرجة و338 حالة خطيرة من بين المصابين.

وأوضحت القناة أن بعض المسلحين الفلسطينيين ما زالوا يتجولون في مناطق غلاف غزة، وأن القوات الإسرائيلية قتلت بعضهم أثناء محاولتهم الفرار عبر السياج الأمني إلى قطاع غزة.


في السياق ذاته، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ردا على الاعتداءات المستمرة من القوات الإسرائيلية والمستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم، خاصة المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" وواصل شن غارات جوية مكثفة على مناطق متعددة في قطاع غزة. ويعيش أكثر من مليوني فلسطيني في ظروف معيشية صعبة جراء الحصار الإسرائيلي المستمر منذ عام 2006.

ووفقا لوزارة الصحة في غزة، فقد قتل 370 فلسطينيا وأصيب 2200 آخرين نتيجة الغارات الإسرائيلية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح