المزيد من الأخبار






استنفار داخل وزارة الصحة ودعوات عاجلة لأخذ الجرعة المعززة


استنفار داخل وزارة الصحة ودعوات عاجلة لأخذ الجرعة المعززة
ناظور سيتي: متابعة

مع اقتراب عيد الأضحى ومع دخول عدد كبير من أفراد الجالية المغربية من الخارج، تستعد وزارة الصحة لأي ارتفاع يحتمل أن تشهده عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسابيع القادمة، خاصة لما ستعرفه فترة العيد من تجمعات عائلية وتنقلات بين مدن مختلفة.

ودعت وزارة الصحة المواطنين، إلى ضرروة الالتزام بكل التدابير الوقائية الخاصة بالفيروس وذلك تفاديا لارتفاع عدد الحالات والوفيات بشكل كبير.

وأكد معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أمس الثلاثاء في اللقاء الصحفي الذي تم تخصيصه لعرض الحصيلة الشهرية الخاصة بالوضعية الوبائية بالمغرب، أكد على أن الوزارة تحث المواطنين على أخذ الجرعة المعززة بشكل عاجل.


وتابع المصدر ذاته، أن الوزارة تطلب بشكل خاص من الأشخاص الذين يتجاوز سنهم 60 عاما والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة والبالغين 18 سنة فما فوق، إلى الإسراع بإخذ الجرعة الرابعة.

وأوضح المرابط، أن هدف الوزارة من حث المواطنين على التطعيم بالجرعة الثالثة وبالجرعة الرابعة، يكمن في الرفع من مستوى المناعة وذلك من أجل خفض احتمال الإصابات الشديدة بالفيروس.

وأفاد منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة، أن المملكة تشهد منذ ستة أسابيع الموجة الثانية لأوميكرون.

وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أعلنت أمس الثلاثاء، 5 يوليوز الجاري، عن تسجيل 11 حالة وفاة خلال 24 ساعة المنصرمة، كما سجلت 3849 إصابة جديدة بالفيروس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح