المزيد من الأخبار






استنفار أمني في إسبانيا.. رسائل متفجرة تستهدف رئيس الوزراء ووزير الدفاع ومنشآت أخرى


استنفار أمني في إسبانيا.. رسائل متفجرة تستهدف رئيس الوزراء ووزير الدفاع ومنشآت أخرى
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت إسبانيا حالة من الاستنفار الأمني، بعد أن تم كشف عدد من الرسائل المفخخة تم إرسالها مؤخرا إلى أهداف تمثل شخصيات رفيعة المستوى – بينها رئيس الوزراء.

ويوم أمس الأربعاء، أصيب موظف في السفارة الأوكرانية بالعاصمة الإسبانية مدريد، بجروح طفيفة لدى انفجار رسالة مفخخة كان بصدد فضّ غلافها.

وقال مسؤولون إسبان أن وزير الدفاع الإسباني كان من بين الأهداف، وإن رسالة مفخخة أخرى تم إرسالها إلى السفارة الأمريكية في مدريد.

ولم تعلن إلى حدود الساعة، أي جهة حتى الآن وقوفها وراء تلك الرسائل، غير أن مراقبين يربطون بين تلك الوقائع والدعم القوي الذي تقدمه إسبانيا لأوكرانيا.


.وأدانت روسيا -التي تجتاح أوكرانيا منذ بداية هذا العام، أي نشاط “إرهابي”، قائلة إن أمثال تلك التهديدات أو الأفعال “غير مقبولة تماما”

وبعد منتصف يومه الخميس فاتح دجنبر الجاري، أكدت الشرطة الإسبانية لوكالة رويترز للأنباء أن رسالة مفخخة شبيهة تم اعتراضها في مبنى السفارة الأمريكية بمدريد.

وكانت حكومة إسبانيا أكدت في وقت سابق أن هذه الرسائل المفخخة تم إرسالها إلى 5 أهداف.

وقالت الحكومة الإسبانية، أن غلافا يـحمل مادة متفجرة كان قد أُرسل إلى رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، لكن تم اعتراضه يوم الـ 24 من نونبر المنصرم، قبل أن يصاب أي شخص بأذى.

وقالت الإسبان بأن ذلك شبيه برسائل أخرى تم إرسالها إلى كل من: وزير الدفاع، ومصنع أسلحة في سرقسطة شمال شرقي إسبانيا، وقاعدة توريخون الجوية في مدريد، وأيضا إلى السفارة الأوكرانية.

وكان شخص يعمل في السفارة الأوكرانية قد جرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج من إصابة ألمّت به عندما فضّ غلاف رسالة مفخخة.

وتقول أوكرانيا إن حياة هذا العامل ليست في خطر حاليا، وتحقق إسبانيا في تلك الوقائع باعتبارها أعمالا إرهابية محتملة. بينما ردّت كييف بالعمل على تشديد الإجراءات الأمنية بسفاراتها حول العالم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح