المزيد من الأخبار






استمع لتسجيل صوتي نشر شائعة فتح معبر سبتة ويستنفر السلطات الأمنية ويوقف مجموعة من الأشخاص


استمع لتسجيل صوتي نشر شائعة فتح معبر سبتة ويستنفر السلطات الأمنية ويوقف مجموعة من الأشخاص
ناظورسيتي:

استنفرت السلطات الاسبانية والمغربية قواتها، على الحدود الوهمية مع مدينة سبتة المحتلة مساء أمس الجمعة 24 دجنبر الجاري، بعد ظهور تسجيل صوتي تداوله رواد وسائل التواصل الاجتماعي، يدّعي اعلانا عن اقتحام جماعي لسبتة السليبة بالليل.

ونقلت صحيفة "إلفارو" بـأن استنفارا من الجانب المغربي وآخر للحرس المدني الاسباني، بدأ ليلة أمس بعد انتشار تسجيل لمغربية، ادعى بأن السلطات المغربية، ستقوم بتسهيل المرور لكل المهاجرين إلى المدينة الإسبانية المحتلة بدء من منتصف الليل.

وقد عرف التسجيل انتشارا سريعا، وهو القائل: "اليوم فالطناش دالليل الملك سنا الورقة باش يهجمو على الديوانا فكاستياخو، قالهوم يالاه دخلو كلشي لي بغا يدخل".


وفي سياق متصل، فقد تمكن ما لا يقل عن 20 مغربيا، يوم الأربعاء 22 دجنبر الجاري، من دخول مليلية المحتلة عبر السياج الحدودي لمنطقة ماريواري، ما أدى إلى حدوث مواجهات مع عناصر الأمن من الجانبين المغربي والاسباني.

وتوصلت "ناظورسيتي"، بشريط يوثق للحظة اقتحام مجموعة من الشباب لسياج مليلية المحتلة على مستوى المعبر الحدودي ماريواري ببني شيكر، في وقت قالت فيه مصادر إن الأمر يتعلق بـ 20 شخصا من أبناء الإقليم تمكنوا من الوصول إلى ثغر مليلية.

ووفقا للمصدر نفسه، فقد تمكن الجنود المكلفين بحراسة الحدود وعناصر القوات المساعدة، من توقيف شخص واحد، تم تسليمه لمركز الدرك الملكي ببني شيكر من أجل الاستماع إليه قبل تقديمه أمام أنظار النيابة العامة المختصة.

وحسب الفيديو المتحصل عليه، فهو يرصد حدوث مواجهات بين حوالي 80 شخصا وسلطات الأمن من الجانبين، استعمل فيها المهاجمون الحجارة، فيما فرت مجموعة أخرى إلى أعلى جبل بعيدا عن أنظار الحرس المدني الاسباني.

وكانت السلطات المحلية بمنطقة فرخانة، التابعة لجماعة بني انصار الحدودية مع مليلية السليبة، أحبطت ليلة الجمعة 3 دجنبر الجاري، محاولة اقتحام للسياج الحدودي الفاصل بين المدينتين، نفذها مجموعة من المغاربة.

وعاشت سبتة المحتلة هذا العام هي الأخرى تنقلا جماعيا لآلاف المواطنين المغاربة، ومهاجرين من دول جنوب الصحراء، ما شكل ارتباكا في الحكومة المنتدبة هناك، والحكومة المركزية بمدريد.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح