المزيد من الأخبار






استفزاز جديد.. ميلشيات البوليزاريو تزيل العلم المغربي وتضع "خرقة" الكيان الوهمي بإحدى القنصليات بإسبانيا


ناظورسيتي: متابعة

قام عناصر تابعين لميلشيات البوليزاريو بإسبانيا، بإستغلال عطلة نهاية الأسبوع وذلك من أجل الهجوم على القنصلية المغربية بمدينة فالنسيا الإسبانية، وقاموا بإنزال العلم المغربي والعبث به، وتعليق "خرقة" الكيان الوهمي المسمى بالجمهورية العربية الصحراوية.

وقام الموالون لعصابة البوليساريو بتخريب بوابة القنصلية وإنزال العلم المغربي، ما يعتبر استفزازا واعتداءا سافرا من العصابة على مقر القنصلية المغربية، وجب عدم التساهل والتسامح معه، حتى من طرف السلطات الإسبانية التي عليها التدخل في مثل هذه الحالات.

ومن المرتقب أن ترد الجهات الرسمية المغربية، في الساعات القليلة القادمة على هذا الفعل الاستفزازي، من طرف من يروجون الأكاذيب ويحاولون التضليل، وهواة الصيد في الماء العكر.



جدير بالذكر أنه قد استأنفت، زوال الأمس السبت، حركة النقل الطرقي، في كلا الإتجاهين، بين المغرب وموريتانيا عبر المركز الحدودي للكركرات، بحسب ما عاينته وكالة المغرب العربي للأنباء بعين المكان.

وعبرت العشرات من شاحنات نقل البضائع، التي كانت تحركات ميلشيات “البوليساريو” قد عرقلت سيرها منذ ثلاثة أسابيع، الحدود المغربية-الموريتانية. يشار إلى أن القوات المسلحة الملكية أقامت، أمس الجمعة، بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، حزاما أمنيا لتأمين تدفق السلع والأشخاص عبر المعبر الرابط بين المركزين الحدوديين المغربي والموريتاني.

وسبق أن كشفت القوات المسلحة الملكية أنه وعلى إثر عرقلة الميليشيات المسلحة لـ”البوليساريو” للمحور الطرقي الرابط بين المغرب وموريتانيا، قامت القوات المسلحة الملكية، ليلة الخميس- الجمعة، بوضع حزام أمني لتأمين تدفق السلع والأفراد عبر المنطقة العازلة للكركرات



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح