المزيد من الأخبار






استطلاع: 18٪ من المغاربة يعتقدون أن أسود الأطلس سيفوزون بكأس العالم


استطلاع: 18٪ من المغاربة يعتقدون أن أسود الأطلس سيفوزون بكأس العالم
ناظورسيتي: متابعة

نشرت شركة Sunergia المغربية لأبحاث السوق دراسة استقصائية بعنوان "المغاربة وكأس العالم لكرة القدم 2022". ويهدف الاستطلاع إلى تقييم اهتمام المغاربة بكأس العالم، وتوقعاتهم لأداء المنتخب الوطني، وما إذا كانوا على دراية بالجدل المحيط بالبلد المضيف للحدث.

وتشير بيانات الاستطلاع إلى أن 63٪ من المغاربة سيشاهدون المونديال هذا العام، بينما 33٪ لن يشاهدوه. يشكل المتفرجون الذكور 76٪ من المشاهدين ولا توجد فروق ملحوظة بين الفئات العمرية.

يشير تقرير Sunergia أيضًا إلى أن المغاربة أبدوا اهتمامًا كبيرًا بكأس العالم لهذا العام بعد إنجازات أسد الأطلس حتى الآن والتي جعلت منهم لاعبين أساسيين في البطولة - وهو عامل على الأرجح أثر على هذا الاهتمام.


وفقًا للاستطلاع، قال 52٪ من المشاركين أنهم سيشاهدون فقط المباريات التي يشارك فيها المنتخب الوطني. ومن المرجح أن يشاهد (37٪) من الرجال كل مباريات المونديال، بينما من المرجح أن تشاهد النساء فقط مباريات المنتخب الوطني (71٪).

ووجد تقرير Sunergia أن المغاربة عموماً متفائلون بنجاح المنتخب الوطني. وعند سؤالهم عن حظوظ المغرب في كأس العالم هذه، توقع 7٪ إقصائهم من دور المجموعات و 15٪ يعتقدون أن المغرب سيصل إلى مرحلة خروج المغلوب.

على الرغم من فوز المنتخب المغربي على كندا وبلجيكا، توقع 20٪ فقط الوصول إلى نصف النهائي، بينما توقع أقل (12٪) وصولهم إلى ربع النهائي.

فيما يتعلق بالمباراة النهائية التي طال انتظارها، يعتقد 19٪ أن المغرب قد يصل إلى تلك المرحلة و 18٪ يعتقدون أن المغرب سيتوج بلقب كأس العالم.

كما سلط الاستطلاع الضوء على الجدل الذي يحيط بكأس العالم هذا العام حيث أجرى الإعلام الغربي العديد من التقارير التي تنتقد الدولة المضيفة قطر.

على الرغم من أن وسائل الإعلام الغربية جعلت الجدل موضوعًا كبيرًا للنقاش في الخارج، يبدو أن مثل هذه الأخبار لم يتم نشرها على نطاق واسع في المغرب حيث أن 7٪ فقط من المغاربة على دراية بالجدل المحيط بكأس العالم هذا العام. ضمن هذه الفئة، يفوق عدد الرجال عدد النساء (11٪)، بينما النساء والأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا غير مدركين للجدل (98٪).

فيما يتعلق بظروف عمل الموظف والقواعد المفروضة على المشجعين في قطر. استطلاعات الرأي المغربية قالت إن 25٪ كانوا على دراية بالجدل المحيط بظروف عمل عمال الملاعب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح