المزيد من الأخبار






استئنافية الناظور ترفع عقوبة 15 مهاجرا متورطا في ملف مليلية إلى 3 سنوات


ناظور سيتي: متابعة

قررت استئنافية الناظور، أمس الخميس، رفع مدة العقوبة الحبسية في حق 15 مهاجرا غير نظامي المعتقلين على خلفية أحداث مليلية التي كانت في 24 من يونيو المنصرم.

ورفعت محكمة الاستئناف بالناظور مدة العقوبة في حق المهاجرين الخمسة عشرة إلى ثلاث سنوات حبسا نافذا بالإضافة إلى 500 درهم غرامة.

وقد تم الرفع من مدة العقوبة الحبسية في حق هذه المجموعة من المهاجرين غير النظاميين المتابعين على خلفية أحداث مليلية، بعدما كان قد تمت إدانتهم ابتدائيا ب 11 شهرا حبسا نافذا و500 درهم غرامة في يوليوز الماضي.


وقد تمت متابعة المهاجرين غير النظاميين السالف ذكرهم، من أجل تهم تتعلق بإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم ورجال القوة العمومية واستخدام العنف في حقهم والعصيان، وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة.

كما تمت إدانة المهاجرين الخمسة عشرة، لحيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تهديد الأمن العام وسلامة الأشخاص والأموال، والضرب والجرح بواسطة سلاح، والدخول السري والمغادرة السرية للتراب الوطني، وكذا التجمهر المسلح في الطريق العمومية.

جدير بالذكر، أن سياج مليلية عرف في يونيو المنصرم محاولة اقتحام جماعية عنيفة نفذها عدد كبير من المهاجرين غير النظاميين الذين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وكانت محاولة الاقتحام أسفرت عن مقتل نحو 23 شخصا من المقتحمين، وكذا إصابة العديد منهم بإصابات متفاوتة الخطورة استدعت نقلهم للمستشفى، ناهيك عن إصابة عدد من أفراد القوات العمومية المغربية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح