المزيد من الأخبار






استئنافية الحسيمة توزع 55 سنة سجنا نافذا على 5 أشخاص متهمين بتكوين عصابة إجرامية


استئنافية الحسيمة توزع 55 سنة سجنا نافذا على 5 أشخاص متهمين بتكوين عصابة إجرامية
ناظورسيتي | متابعة

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، في جلسة لها أمس الثلاثاء 55 سنة سجنا نافذا على خمسة متهمين بتكوين عصابة إجرامية فيما برأت ثلاثة آخرين.

وقضت ذات الغرفة بعدم مؤاخذة المتهمين "عماد ا" و "عدنان ت" و "محمد ف" من أجل ما نسب إليهم وصرحت ببراءتهم، فيما قضت بعدم مؤاخذة باقي المتهمين من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية وصرحت ببراءتهم منها وبمؤاخذتهم من أجل باقي المنسوب إليهم وعقاب كل واحد من المتهمين "منعم ب" و "عماد ا" و "عبد المنعم ب" و "عبد الجليل ك" بعشر سنوات سجنا نافذا وعقاب "ع. الواحد. ا" بخمسة عشرة سنة سجنا نافذا مع تحميل المتهمين المدانين الصائر تضامنا مع الإجبار في الأدنى وبمصادرة الأسلحة المحجوزة لفائدة إدارة الأملاك المخزنية وإتلاف باقي المحجوز.

وكانت النيابة العامة قد تابعت المتهمين من أجل تكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات الموصوفة بالليل والتعدد والعنف واستعمال السلاح ومحاولة ذلك، وتعطيل المرور عن طريق وضع متاريس بالطريق العام تعيق مرور الناقلات والهجوم على مسكن الغير ليلا وحيازة السلاح الأبيض بدون سند قانوني، ومحاولة هتك عرض عنفا والضرب والجرح.

وتعود تفاصيل القضية إلى شهر مارس من السنة الجارية عندما أقدم مجموعة من الأشخاص الملثمين، على ارتكاب أعمال شغب في ساعات متأخرة من الليل ببني بوعياش، حيث قاموا بالهجوم على مجموعة من المنازل بالحجارة، كما اعتدوا على المارة، وعلى عمال شركة بالحي الأول، كما قام المحكوم عليهم بسرقة محلات تجارية، الأمر الذي استنفر السلطات الأمنية التي تحركت لاعتقال المشتبه فيهم وتقديمهم للعدالة.




1.أرسلت من قبل محمد في 28/12/2017 11:54
المرجو احترام مجهودات الاخرين وعدم سرقة مقالاتهم دون ذكر المصدر

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح