المزيد من الأخبار






استئنافية الحسيمة تدين قاتل زوجته وابنته الرضيعة بالسجن المؤبد


ناظور سيتي من الحسيمة

أدانت محكمة الاستئناف بالحسيمة، شخصا متهما بقتل زوجته وطفلته الرضيعة، وحكمت عليه بالسجن المؤبد.

وقد توبع الزوج من قبل الوكيل العام وقاضي التحقيق من أجل تهمة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد، التي تصل عقوبتها إلى الاعدام.

وكانت هيئة المحكمة قد أمرت بإخضاع المتهم، للخبرة الطبية، لتأكيد من عدم اصابته باي مرض نفسي، قد يؤثر على مسؤوليته الجنائية.


وقد جاءت نتيجة الخبرة سلبية، لتقضي غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة بادانته من أجل المنسوب إليه والحكم عليه بالسجن المؤبد.

يذكر أن ساكنة دوار "تمايلت" التابع لجماعة بني بوشيبت قيادة تبرانت باقليم الحسيمة، قد استفاقت صباح يوم الأربعاء 23 دجنبر من سنة 2020، على وقع جريمة قتل بشعة راحت ضحيتها سيدة و ابنتها الرضيعة.

وأفادت مصادر متطابقة أن رجلا في عقده الرابع أقدم على قتل زوجته البالغة من العمر 31 سنة، ورضيعها البالغ من العمر 4 أشهر، بعد أن وجه إليهما عدة ضربات بواسطة ساطور، وأرداهما قتيلين في عين المكان.

وكانت شبكة الرابطة إنجاد ضد عنف النوع وشبكة نساء متضامنات قد رصدت ارتفاع عدد حالات العنف المسجلة ضد النساء، وقالتا إن “تفشي ظاهرة العنف، بل استفحالها والتطبيع معها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الافتراضية، يجعل مؤشر وخطورة العنف ضد النساء عاليا”.

وأوردت ذات المصادر أن حالات العنف خلال 2018 تنوعت ما بين القتل والضرب والجرح والاغتصاب والإجهاض القسري، وصولا إلى الإجبار على تعاطي المخدرات أو ممارسة الدعارة.

وقالت الشبكتان ضمن تقريرهما السنوي حول العنف المبني على النوع، الذي تم تقديمه اليوم الجمعة، إن مراكزهما عبر مختلف أرجاء البلاد استقبلت سنة 2018 ما مجموعه 2475 امرأة معنفة، وسجلت 12.233 حالة عنف، و1610 قضايا أخرى، وأكدتا ارتفاع عدد حالات العنف مقارنة بعام 2017 الذي عرف تسجيل 10.559 حالة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح