المزيد من الأخبار






اسبانيا تفكك شبكة لتهرب المخدرات من المغرب.. حجز 3900 كلغ من الحشيش و مبالغ مالية قدرت بـ 534000 أورو


اسبانيا تفكك شبكة لتهرب المخدرات من المغرب.. حجز 3900 كلغ من الحشيش و مبالغ مالية قدرت بـ 534000 أورو
ناظورسيتي: وكالات

تمكن الحرس المدني الاسباني، بتعاون مع مصالح الأمن بألمانيا وإيطاليا وفرنسا، من تفكيك شبكة دولية، كانت تهرب المخدرات من المغرب ويتم تخزينها في مستودع للنجارة بمدينة قادس في جنوب الأندلس.

وسائل إعلام اسبانية ذكرت، اليوم الجمعة، أن فرقة تحقيق مختلطة، قادتها التحريات إلى إلقاء القبض على 24 شخصا، ومكنتها هذه العملية من حجز 9003 كلغ من الحيش، وكميات من الكوكايين و الماريخوانا و مبالغ مالية بلغت قيمتها 534000 أورو.

المصادر نفسها، أشارت إلى ان هذه العمليات تمت بمدينتي "قادس و سانتا ماريا" الاسبانيتين، وفي "نورنبورغ و اوبرهوس" الألمانيتين، و "ريمس" الفرنسية وبولونيا الإيطالية، وقد أسفرت أيضا عن حجز خمسة قوارب ترفيهية وثلاث سيارات سياحية كانت بحوزة الموقوفين.

وبحسب وكالة "إيفي" الإسبانية، اعترف زعيم الشبكة، وهو مواطن ألماني عمره 60 عاماً، أنه متورط في تهريب المخدرات، واختار الاستقرار منطقة اسمها " Alcalá de los Gazules" بإسبانيا. وركز زعيم الشبكة، حيث كان يقيم تجارة النجارة والتي استخدمها كغطاء، واخذ فيها مخزناً لإعداد المواد المستخدمة في عمليات التهريب، وإرسال ألواح خشبية محشوة بالمخدرات والمال إلى مختلف البلدان الأوروبية.

وأوضح الحرس المدني أنه سبق وألقي القبض على زعيم الشبكة أكثر من مرة منذ العام 1972، وذلك في سبع مناسبات بتهمة الاتجار بالمخدرات في ألمانيا وبلجيكا، وحكم عليه بالحبس 27 عاماً.

إلى ذلك، كشف المصدر نفسه، ان هذه العملية نفذت بفضل العمل الذي استمر أكثر من عام، بالتعاون بين الحرس المدني الاسباني، وشرطة لاندر في نورمبرغ (ألمانيا)، والدرك في ريمس (فرنسا)، وحرس المالية (إيطاليا) ضمن فريق بحث مشترك.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح