المزيد من الأخبار






اسبانيا تشهد الشهر الأكثر حرارة في القرن الـ 21


ناظورسيتي: متابعة

تعرف اسبانيا، منذ أول أمس الجمعة 20 ماي الجاري، موجة حرّ غير معتادة ستستمرّ خلال عطلة نهاية الأسبوع، وقد تجعل من شهر ماي الجاري الشهر الأكثر سخونة في القرن الحادي والعشرين في البلاد.

وبلغت درجة الحرارة إلى 38 درجة مئوية يوم الجمعة في مدينتيْ إشبيلية وقرطبة جنوب البلاد، و34 درجة في العاصمة مدريد (وسط)، يوم أمس السبت، فيما ستكون 39 درجة اليوم الأحد في سرقسطة (شمال شرق اسبانيا)، بحسب وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية.

وذكر تقرير لوكالة الأرصاد الجوية الإسبانية في وكالة الأنباء "الفرنسية"، إن شهر ماي هذا "حار جدا، أكثر بكثير من المعتاد".


وأضاف المصدر ذاته، "في 2015 ، كان شهر ماي حارا بشكل استثنائي حطم الأرقام القياسية، وبدا لنا حينها أن مثل هذا الوضع لن يتكرر، وكان ذلك قبل سبعة أعوام فقط"

وقال خبراء الأرصاد الجوية الإسبانية بأن كتلة هوائية ساخنة ستتحرك نحو الشمال نهاية الأسبوع الجاري، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة في العاصمة مدريد إلى 36 درجة بداية الأسبوع.

وسبق وأن نشرت الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية تحذيرات على تويتر من ارتفاع درجات الحرارة في عشر مناطق إسبانية يوم السبت حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية.

ورصدت مدينة خاين بالأندلس 40 درجة مئوية أول أمس الجمعة محطمة درجات الحرارة المسجلة خلال شهر ماي.

وذكرت وكالة الأرصاد إن متوسط درجات الحرارة في خاين أعلى من المعتاد 16 درجة مئوية في هذا الوقت من العام. وسجلت درجات الحرارة في مناطق أخرى من إسبانيا مستويات أعلى من المعتاد بما لا يقل عن سبع درجات مئوية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح