المزيد من الأخبار






اسبانيا تسلم المغرب متهما رئيسا في قضية جريمة "لاكريم"


ناظورسيتي:

أقدمت غرفة الجنايات بمحكمة مراكش على متابعة متهم جديد في القضية الشهيرة بمقهى "لاكريم"، حيث تم استعمال الرصاص الحي لتنفيذ عملية اغتيال مواطن مغربي.

وحسب مصادر متطابقة، فالشخص المُتابع الجديد، تم توقيفه في المملكة المجاورة وتسليمه للسلطات المغربية ومتابعته في حالة اعتقال.

ومن المقرر أن تُعقد أولى جلسات المحاكمة، للمتهم الجديد المسمى "ب.ز"، في الوقت الذي تقاضي فيه المحكمة القاتلين المأجورين الهولنديين في الرابع من يناير 2022، الشخصين المتورطين في الجريمة المذكورة.


قضية جريمة "لاكريم" التي تم تأجيل جلستها من يوم 14 دجنبر الجاري، إلى 28 متم هذا الشهر، ستنظر في التهم المنسوبة لـ 12 متهما، بعد أن تم اغتيال مالك مقهى "لاكريم" بمراكش، قرب محكمة الاستئناف بذات المدينة، بعد اصابته بالرصاص، وجرح زميله بطلقات أخرى.

وابتدائيا في شهر يوليوز من العام 2019، كانت المحكمة قد حكمت بالإعدام في حق الهولنديين، باعتبارهما متهمين رئيسيين في واقعة إطلاق النار على المواطن المغربي، في عملية استهدفت تصفيته جسديا.

كما أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة ذاتها، حكما بالسجن 15 سنة في حق متهم واحد، و8 سنوات لآخر، علاوة على سجن آخرين لـ 20 سنة مع وقف التنفيذ لفائدة ثلاثة متابعين.

وتجدر الاشارة إلى أن الهولنديين الذين صدرت في حقهما، عقوبة الإعدام، كانا قد اعترفا أثناء التحقيق الذي قاده عمر الخيام بنفسه، بالتهم التي نسبت إليهما، وأدليا بمعلومات حول المتهم الرئيسي وهو أحد أباطرة المخدرات، الأخير الذي يقضي مدته الحبسية التي حددت في 12 سنة في قضية ترويج الكوكاين.

وقد شهدت مراكش يوم 2 نونبر 2017، واقعة إطلاق النار من طرف شخصين ملثمين يمتطيان دراجة نارية من الحجم الكبير على القتيل الذي كان في مقهى لاكريم، الجرمة التي تسببت في مقتله وإصابة زميل له، والتسبب لفتاة بجروح بليغة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح