المزيد من الأخبار






اسبانيا تسحب الجنسية من مواطن مغربي لم يتعلم لغة بلد الاقامة


اسبانيا تسحب الجنسية من مواطن مغربي لم يتعلم لغة بلد الاقامة
ناظورسيتي: متابعة

قررت المحكمة الوطنية الإسبانية، أخيرا، اصدار حكم نهائي بسحب الجنسية الإسبانية من مواطن مغربي، وذلك بسبب عدم اتقان لغة بلد الاقامة بعد ان حصل عليها قبل عامين.

وطعن محامي الدولة في جنسية المغربي المذكور، بعدما حصل عليها من طرف وزارة العدل الاسبانية بالرغم من عدم تمكنه من أداء القسم على الدستور لعدم اتقانه لغة البلاد.

وبرر قاضي المحكمة الوطنية الاسبانية، قرار سحب الجنسية من المغربي السالف ذكره، نظرا لعدم تمكن هذا الاخير من الاندماج في المجتمع الاسباني، ولأن تكلم لغة البلد تعد واحد من أبرز العناصر المؤدية للحصول على الجنسية.

وحول قضاء المغربي المذكور لمدة طويلة في الديار الاسبانية، أكد الحكم أن زمن الإقامة دون تكلم لغة البلد و الاندماج في مجتمعه و الدراية بتقاليده و أعرفاه تعد أسبابا كافية لسحب الجنسية.

ويشترط القانون الاسبانية جملة من الاجراءات للحصول على الجنسية، من أهمه اجتياز مقابلات يتم خلالها طرح أسئلة تهم الثقافة والعادات الاسبانية إضافة إلى تاريخ البلد وطبيعة نظامه السياسي.



1.أرسلت من قبل juan في 10/09/2018 17:49
alors les espagnoles qui vivent a l Etranger qui parlent même pas un mot espagnole on doit aussi leurs enlever la nationalité

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح