المزيد من الأخبار






اسبانيا تحقق مع رجل امن ارتكب افعالا عنصرية ضد مواطن مغربي في مليلية


اسبانيا تحقق مع رجل امن ارتكب افعالا عنصرية ضد مواطن مغربي في مليلية
ناظورسيتي: علي كراجي

فتح الحرس المدني الإسباني ووزارة الداخلية لدى الحكومة المركزية بمدريد، تحقيقا لتحديد هوية رجل أمن نشر "فيديو" يحمل عبارات عنصرية ضد مواطن مغربي، كان قد وثقه بالقرب بإحدى شواطئ مدينة مليلية المحتلة.

وحسب مصادر محلية، توصل المحققون إلى المكان الذي التقط منه الفيديو، ويتعلق الأمر بمنطقة حراسة الشاطئ في منطقة الحدود بين مليلية و الناظور، وأكدت المصادر نفسها أن صاحب العبارات العنصرية في الشريط يشتغل حارسا مدنيا بالدرك الاسباني.

وذكر وزير الداخلية "خوان اغناسيو زويدو"، على صفحته في تويتر، أن السلطات ستتعامل بحزم مع رجل الأمن مرتكب الفعل الجرمي ضد مواطن مغربي كان على شاطئ البحر لحظة هبوب رياح قوية على المنطقة.

وقال مسؤول في الحرس المدني الاسباني، بعدما نشر سيناتور في البرلمان الشريط وطالب بالتحقيق فيه، -قال- ان المواقف العنصرية تظل غير مقبولة في المنظومة القانونية الاسبانية وما تلفظ به الأمني المذكور لا يمثل هيئة أمنية ملزمة بحماية الأرواح وانقاذها.

واكتسى الشريط موضوع الذكر، أهمية بالغة على وسائل التواصل الاجتماعي، اذ تحول بمجرد نشره على "تويتر" يوم الأحد الماضي، إلى قضية رأي عام دشنها السيناتور "جون ايناريتو" الذي طلب من وزير الداخلية ووزير الشؤون الأمنية، اتخاذ التدابير الزجرية ضد مقترف الفعل العنصري ازاء مواطن مغربي كان في حاجة إلى تقديم المساعدة.

وقال عضو مجلس الشيوخ، أن الفيديو مهين لمؤسسة الأمن كونه سجل من برج المراقبة الخاص بالحرس المدني الاسباني في مليلية، مستنكراً التوصيفات العنصرية والتحقيرية التي تلفظ بها موثق الشريط في حق مواطن مغربي.

الفيديو الذي تبلغ مدته 53 ثانية، و شاهده حوالي 100 ألف إسباني، يوثق للحظة مقاومة أحد المغاربة للرياح القوية أثناء تواجده على شط البحر، اذ عوض أن يساعده حارس الأمن المتواجد بعين المكان، ويفترض أن يكون صاحب التسجيل، أخذ يهينه من برج المراقبة قائلا ’’ماذا يفعل مورو وسط الرمال، ضع الحجرة في جيبك كي لا تأخذك الرياح...‘‘.






1.أرسلت من قبل iyad في 27/03/2018 15:54 من المحمول
si nosotros sumos muros ustedes soes borus marecones

2.أرسلت من قبل iyad في 27/03/2018 15:55 من المحمول
somos cojonodos cabrones haes olvedado abdelkarim algkatabi o que pasa soes cabras marequitas de europa

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح