المزيد من الأخبار






اسبانيا.. أزيد من 234 ألف من مغاربة مسجلين بمؤسسات الضمان الاجتماعي إلى غاية نهاية شهر فبراير


اسبانيا.. أزيد من 234 ألف من مغاربة مسجلين بمؤسسات الضمان الاجتماعي إلى غاية نهاية شهر فبراير
ناظورسيتي: متابعة

قالت وزارة العمل والضمان الاجتماعي الإسبانية، اليوم الثلاثاء، إن عدد المغاربة المنخرطين في مؤسسات الضمان الاجتماعي بإسبانيا بلغ إلى حدود نهاية شهر فبراير الماضي حوالي ربع مليون، بعدما وصل العدل إلى ما مجموعه 234 ألف و80 منخرطا، مسجلا بذلك زيادة طفيفة مقارنة مع شهر يناير الذي قبله (232 ألف و151 منخرطا).

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن المغاربة واصلوا خلال شهر فبراير الماضي احتلال المركز الأول على لائحة العمال الأجانب المنخرطين في مؤسسات الضمان الاجتماعي من خارج مجموعة دول الاتحاد الأوربي، متبوعين بالصينيين بـ99 ألف و62 منخرطا، ثم العمال القادمين من الإكوادور بـ68 ألف و456 منخرطا، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”.

وأوضحت ذات المصادر أن عدد العمال الأجانب المسجلين في منظمات ومؤسسات الضمان الاجتماعي الإسبانية بلغ خلال نهاية شهر فبراير الماضي مليون و836 ألف و173 شخصا، بزيادة بلغت نسبتها 16ر1 في المائة مقارنة مع شهر يناير، مشيرة إلى أن المعدل السنوي لعدد المسجلين الجدد من العمال الأجانب عرف ارتفاعا بلغت نسبته 87ر7 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2017.

وحسب المرصد الدائم للهجرة (أوبي) التابع لوزارة العمل والضمان الاجتماعي، فإن عدد المغاربة الذي يقيمون بصفة شرعية بإسبانيا بلغ إلى حدود 30 يونيو 2017 ما مجموعه 760 ألف و702 شخصا، مشيرا إلى أن هذا الرقم عرف زيادة طفيفة قدرت بنسبة 1ر0 في المائة مقارنة مع سنة 2016.

ويمثل المغاربة المقيمين بصفة شرعية في إسبانيا الجالية الأجنبية الأولى من خارج دول الاتحاد الأوربي، كما أنهم يحتلون الرتبة الثانية كثاني جالية تقيم بشبه الجزيرة الإيبيرية بعد مواطني دولة رومانيا.



1.أرسلت من قبل Rajol في 20/03/2018 19:30
iwa dawla chafara mabghawch idiro lma3amil raghma ana lablad raniya batharawat minha lma3adin

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح