المزيد من الأخبار






ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة يثيران سخط مهنيي النقل بالدريوش


ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة يثيران سخط مهنيي النقل بالدريوش
ناظورسيتي: من الدريوش

استنكر مهنيو النقل وأرباب وسائقي سيارات الأجرة بالدريوش، الزيادات الصاروخية التي عرفتها أسعار المحروقات، خاصة مادة "البنزين"، الأمر الذي أصبح يهدد استقرارهم المهني والاجتماعي، وينذرهم بأزمة خانقة ستنضاف إلى تلك التي خلفتها جائحة كورونا.

وقال مهنيون في تصريحات لـ"ناظورسيتي"، إنهم أصبحوا يعانون الآمرين جراء تراجع القدرة الشرائية للمواطنين وارتفاع أسعار المحروقات لاسيما "الغازوال"، الأمر الذي يجعلهم غير قادرين على ضمان دخل قار يمكنهم من رعاية أسرهم على أحسن وجه.

وأكد المتحدثون، أن المكتب الإقليمي لأرباب وسائقي سيارات الأجرة بالدريوش، يتابع بقلق شديد لأوضاع الصعبة التي بات يعيشها المهنيون جراء الأزمة الخانقة الملقية بضلالها على مستقبل هذا القطاع الحيوي.


وندد المهنيون، بالارتفاع الصاروخي لسعر الغازوال، حيث أصبحت وفق مكتبهم النقابي، كل مداخيل سائقي وأرباب سيارات الأجرة، يتم امتصاصها من طرف شركات المحروقات.

وطالبت النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، باتخاذ إجراءات مستعجلة من طرف الحكومة وأولها تنفيذ التزاماتها بدعم مهنيي قطاع النقل بشكل عام وسيارات الأجرة على وجه الخصوص.

كما استغرب الرافضون للزيادات المذكورة، من التأخر الحاصل في عملية تسجيل مهنيي سيارات الأجرة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وعدم استفادتهم لحد الآن من خدمات هذه المؤسسة العمومية.

إلى ذلك، عملت "ناظورسيتي"، أن المكتب الإقليمي لأرباب وسائقي سيارات الأجرة بالدريوش، يتدارس في الوقت الراهن مجموعة من الخطوات التي سيتم اتخاذها للمطالبة بمعالجة المشاكل التي يعرفها القطاع إقليميا.




DSC-0018


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح