المزيد من الأخبار






ارتفاع الأسعار والابتزاز في شاطئ رأس الماء يثير انتقادات المصطافين


ارتفاع الأسعار والابتزاز في شاطئ رأس الماء يثير انتقادات المصطافين
ناظورسيتي: ميمون بوجعادة

انتقادات حادة بسبب ارتفاع مفرط في أسعار السلع والخدمات في شاطئ رأس الماء بالناظور. حيث اشتكى عدد من المواطنين والمصطافين من هذا الغلاء الفاحش الذي يؤثر على جودة تجربتهم ويجعل تكاليف الإقامة والتنقل باهظة الثمن.

وأفاد المشتكون باستفحال ما وصفوه بـ "الابتزاز" داخل المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية، حيث يتم فرض أسعار مضاعفة على الزبائن. ويرون أن هذا السلوك يتسبب في تشويه صورة السياحة المغربية ويقوض سمعة المنطقة كوجهة سياحية.

بشكل خاص، يلاحظ أن أصحاب المقاهي والمطاعم يستغلون السياح من خلال تقديم وجبات ومشروبات بأسعار مضاعفة بما يصل إلى أربعة أضعاف الأسعار الأصلية لتلك المنتجات. هذا الأمر يثير استياء الزوار ويؤثر سلبا على تجربتهم السياحية.


ونظرا للتدهور المستمر في الوضع، يطالب عدد من المواطنين السلطات الوصية بضرورة مراقبة الأسعار واتخاذ إجراءات عاجلة للحد من هذه الظاهرة المزعجة.

وقال بعض المواطنين أنه يجب على السلطات المحلية والعاملين في القطاع السياحي التدخل فورا لوضع حد لهذه الممارسات التي تطرد السياح وتؤثر على الاقتصاد المحلي.

وأكدوا أنه من الضروري اتخاذ إجراءات صارمة وفعالة للتصدي للغلاء والابتزاز في شاطئ رأس الماء. وذلك من خلال مراقبة الأسعار بشكل دوري ومنع أي تجاوزات تؤثر على تجربة الزوار.

وشددوا على أنه ينبغي أن تكون حماية حقوق الزبائن وتوفير تجربة سياحية مرضية هما الأولوية في التعامل مع هذه القضية من أجل الدفع بعجلة السياحة في إقليم الناظور، في وقت أصبح البغض يرى أن السياحة في بلدان أخرى أرخص وأكثر جودة من نظيرتها في المغرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح