المزيد من الأخبار






ارتفاع الأسعار.. برلمانيون يدعون إلى عقد اجتماع عاجل


ناظور سيتي: مريم محو

دعا رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية، رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، إلى عقد اجتماع عاجل بحضور وزيرة الاقتصاد والمالية، من أجل مناقشة استمرار غلاء الأسعار في ظل محدودية الإجراءات الحكومية المتعلقة بهذا الشأن.

وقال حموني، في الطلب الذي توصل ناظور سيتي بنسخة منه، "إنه من بين الدواعي الرئيسية التي دفعت الفريق إلى طلب عقد هذا الاجتماع تتمثل في مناقشة موضوع الغلاء الذي تعرفه الأسعار داخل المملكة".

وتابع النائب البرلماني، أن طلب عقد اجتماع طارئ، جاء في ظل استمرار الارتفاع الصاروخي الذي مس أسعار أغلب المنتجات والمواد الاستهلاكية الأساسية التي يتم استهلاكها بشكل يومي من قبل عموم المواطنين والمواطنات.


كما شدد المصدر، على أنه من ضمن الأسباب كذلك التي حتمت على الفريق النيابي طلب عقد الاجتماع المذكور، الارتفاع الذي تم تسجيله مؤخرا في أثمان الزيوت الغذائية، والذي أثر على جيوب المواطنات والمواطنين وعلى قدرتهم الشرائية، يضيف المصدر.

مبرزا، أن القدرة الشرائية لعدد كبير من المغاربة تضررت بشكل كبير، لاسيما منهم ذوي الدخل المحدود والفئات الهشة، وكذا الطبقة المتوسطة، خاصة، يسترسل حموني، وأنه لا يفصلنا الكثير عن حلول شهر رمضان.

ويرى البرلماني عن التقدم والاشتراكية، أنه من الضروري أن يتم إطلاع المؤسسة التشريعية على إجراءات الحكومة حول استمرارية أزمة الغلاء الفاحش في المعيشة.

كما أكد، على أن يجب إمداد المؤسسة التشريعية كذلك، بكل التدابير والقرارات الملموسة التي قامت الحكومة باتخاذها أو تنوي اتخاذها مستقبلا، للتخفيف من الأزمة على المواطنين المغاربة وحماية مستواهم المعيشي ودعم قدرتهم الشرائية، يورد رشيد حموني.

يشار، إلى أن المملكة تشهد ارتفاعا مهولا في أسعار جل المواد الغذائية الأساسية، ضمنها الخضر والفواكه واللحوم الحمراء التي ازداد ثمنها بشكل غير مسبوق بالمغرب، الأمر الذي أنهك جيوب المغاربة وفاقم معاناتهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح