المزيد من الأخبار






ادانة ناشط من الدار البيضاء بـ 4 سنوات سجنا نافذا لدعمه حراك الريف


ادانة ناشط من الدار البيضاء بـ 4 سنوات سجنا نافذا لدعمه حراك الريف
ناظورسيتي/متابعة

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، بإدانة الناشط طارق موهيم المنحدر من الدار البيضاء بالمنسوب إليه وحكمت عليه بأربع سنوات سجنا نافذا، حسب ما كشف عنه مقربون منه.

وتوبع المتهم من اجل "التحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة والتحريض على ارتكاب جنح أو جنايات والمساهمة في تنظيم تظاهرة غير مصرح بها ووقع منعها والتحريض على العصيان والتجمهر في الطرق العمومية و اهانة رجال القوة العمومية أثناء وبسبب قيامهم بمهامهم وحيازة واستهلاك المخدرات".

وكانت الضابطة القضائية التابعة لشرطة امزورن، أحالت الناشط المنحدر مدينة الدار البيضاء، على أنظار النيابة العامة في 21 من شهر يناير الماضي بعد أن اعتقلته بذات المدينة وأخضعته لتدابير الحراسة النظرية.

وبعد الاستماع إليه من قبل وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، ، على ضوء المنسوب إليه في محاضر الضابطة القضائية، قرر إيداعه سجن الحسيمة ومتابعته في حالة اعتقال، بعد إعداد صك الاتهام يضم مجموعة من التهم أبرزها تهمة التحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة.

وتجدر الإشارة أن "طارق مهيم" الملقب بـ "ميكابلانكا" كان ناشطا في حركة 20 فبراير بالدار البيضاء، وسبق أن اعتقل في نهاية سنة 2012، حيث حكمت عليه المحكمة بأربعة أشهر سجنا نافذا بتهمة اهانة وعرقلة عمل باشا عين حرودة.



1.أرسلت من قبل sarah في 07/02/2018 15:30
4 ans de prison ferme après avoir visité le Rif, le tribunal l'a accusé de sédition et d'atteint à la sûreté de l'État, les preuves sont ses publications sur Facebook.
4 سنوات في السجن بعد زيارة ريف، اتهمته المحكمة من الفتنة وصلت إلى أمن الدولة، والدليل هو منشوراته في الفيسبوك.
4 Vier jaar cel nadat hij de Rif heeft bezocht, heeft de rechtbank hem beschuldigd van opruiing en staatseigendom, bewijs is zijn publicaties op Facebook.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح