المزيد من الأخبار






اخنوش يتفقد ورش بناء معمل للحليب بإمزورن وهذه هي الوعود التي قدمها للفلاحين بالحسيمة


 اخنوش يتفقد ورش بناء معمل للحليب بإمزورن وهذه هي الوعود التي قدمها للفلاحين بالحسيمة
متابعة

صرح عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، زوال اليوم الخميس، بجماعة بني عمارت، ضواحي إقليم الحسيمة ببرمجة نحو 10 آلاف هكتار من الأشجار المثمرة خلال السنوات المقبلة بدءا من السنة المقبلة.

وقال أخنوش،أنه منذ إنطلاق برنامج المغرب الأخضر خصصت وزارة الفلاحة أهمية كبرى للنشاط الزراعي والفلاحي بالمنطقة بنحو 16 آلاف هكتار، مضيفا أن برنامج منارة المتوسط قد عمل على تهيئة ما يقارب 8 آلاف و7 مائة هكتار، زرعت منها نحو 2170 هكتار السنة الماضية، فيما خصصت سنة 2017 لزراعة حوالي 3 آلاف و7 مائة هكتار، فيما تستكمل باقي المساحة والمقدرة بحوالي 1800 هكتار سنة 2018.

وعن المسالك الطرقية التي برمجتها وزارة الفلاحة لتسهيل الولوج للمنتوجات الفلاحية والزراعية، أوضح أخنوش أن الوزارة قد انكبت لتهيئة نحو 100 كلم من المسالك بمختلف جماعات إقليم الحسيمة، مبرزا أن 44 في المائة منها قد باشرت آشغالها، ونحو 56 في المائة ستستهل في شهر يوليوز المقبل، علاوة على تجهيز المدارات السقوية المتوسطة والصغيرة والتي ستصل إلى 32 كلم في نهاية السنة الجارية.

كما قام عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات على زيارة لتفقد مشروع بناء مصنع للحليب بمدينة إمزورن في إقليم الحسيمة للوقوف على سير الأشغال بناء على توصيات جلالة الملك محمد السادس.




1.أرسلت من قبل مواطن مامعيدش في 29/06/2017 23:07 من المحمول
والله الا كيضحكوني هاد الوجوه..يالله واحد خمستاشريوم ملي مشاو لهاد القيطون د لمعمل ومن داك نهار والاشغال موقفة ودابا عاو جاو غيى باش اتصورو وبلي زعما حنا خدامبن. الله اعطينا وجهكوم.

2.أرسلت من قبل M.k في 30/06/2017 00:24 من المحمول
ههههه ههههههه هههههه لاتسمنون ولا تغنون من جوع انت حريصون على مصالحهم الضيقة نريد رجال لعم غيرة حقيقية يلمسها المواطن العادي أما بروتوكولات الخاوية أمام العدسات الكاميرات فمر عليها الزمن.الله ينصر ملكنا

3.أرسلت من قبل rachid abarak de canaria في 30/06/2017 00:52 من المحمول
كذب في كذب الحرية للمعتقلين أولآ أيها المنافقون

4.أرسلت من قبل Saïd في 30/06/2017 05:43 من المحمول
Shab lahchich dyal lhoceima 3andhom laflous yabniw biha bazzaf ma3amil. Lakin walo. Falso. Fihom khir taflyas wa lhamajia.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح