المزيد من الأخبار






اختطاف ثلاث صغار شمبانزي وطلب فدية لإطلاق سراحها


ناظورسيتي: متابعة

أودعت السلطات الأمنية، بالكونغو الديموقراطية السجن 5 متورطين مفترضين في خطف ثلاثة صغار شمبانزي من ملجأ للحيوانات في البلاد، الخطف الذي تم تسجيله قبل شهر تقريبا.

هذا وتقول المصادر المحلية، بأن الخاطفين يستمرون في المطالبة بفدية كبيرة لتحرير هذه القردة، حسب ما أوردته أيضا مصادر أخرى متطابقة.

وقال فرانك شانترو المسؤول عن منظمة “جاك” غير الحكومية بالكونغو الديموقراطية، والتي تدير محمية للحيوانات في لوبومباشي، عاصمة مقاطعة كاتانغا العليا في جنوب شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية “الخاطفين يطالبون بمبلغ بمئات الآلاف لإعادة صغار الشمبانزي هذا جنون ليس لدينا هذا المبلغ، والمفاوضات جارية عبر الهاتف والقضية في المحكمة”.


وذكرت المصادر ذاتها، والمطلعة على القضية، أن المبلغ المطالب به هو 200 ألف دولار.

وصرح شانترو في مقطع فيديو نُشر عبر صفحة المنظمة على «فيسبوك» بعد الاختطاف «ما يحدث لنا غير مسبوق في عالم الحفاظ على القردة»، مضيفا إن المطالبة بفدية لإطلاق الحيوانات تشكل «سابقة».

وأوضح حارس في الموقع المذكور للإعلام المحلي قائلا: «في ليلة 12 سبتمبر، عند الثالثة ليلا»، تمكن اللصوص من الاستيلاء على ثلاثة من صغار الشمبانزي تم إنقاذها من الصيد غير القانوني والاتجار بها، وتم إحضارها إلى الملجأ للاعتناء بها.

وأضاف الحارس «قبل يومين، لاحظنا أن خادم (سرفور) تسجيل كاميرا المراقبة قد سُرق. في اليوم التالي، غيّر الرئيس أقفال جميع حاويات وأقفاص الحيوانات، باستثناء أقفاص صغار الشمبانزي».

هذا وتابع المتحدث قائلا «لاحظنا اختفاء ثلاثة صغار شمبانزي من بين الخمسة التي كانت تعيش في القفص. وفي فترة ما بعد الظهر، اتصل اللصوص هاتفيا للمطالبة بفدية».

ونشر الخاطفون فيديو تظهر فيه قردة الشمبانزي الصغيرة وهي محتجزة في غرفة ذات جدران من الطوب، ملئى بالنفايات، كما وجهوا بحسب شانترو تهديدات لعائلته.

وقدم مدير الموقع المذكور شكوى ضد مجهول و«تم توقيف خمسة من زملائي»، بحسب الحارس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح