المزيد من الأخبار






اختتام رواق كلية الناظور في معرض الكتاب المغاربي بتوقيع مجلة الدكتور عكاشة بن المصطفى


اختتام رواق كلية الناظور في معرض الكتاب المغاربي بتوقيع مجلة الدكتور عكاشة بن المصطفى
ناظورسيتي: علي كراجي - حمزة حجلة

أسدل الستار عن رواق الكلية المتعددة التخصصات بالناظور في المعرض المغاربي للكتاب الذي احتضنته مدينة وجدة من 18 إلى 21 أكتوبر الجاري، بتوقيع عدد 2018 من مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية لمؤلفها الدكتور عكاشة بن المصطفى.

حفل التوقيع الذي افتتحه الاستاذ علي ازديموسى عميد الكلية المتعددة التخصصات بالناظور، عرف حضورا عدد من المهتمين بالحقل القانوني و الاقتصادي، إضافة إلى شريحة واسعة من الطلبة والباحثين.

وأشاد عميد الكلية بالمجهودات التي يبذلها بن المصطفى في مجال البحث العلمي والأكاديمي على مستوى جامعة محمد الاول، مشيرا إلى الدور المهم للمؤلف في تقريب المعلومة العلمية من الباحثين والطلبة من خلال مجلته التي تعالج إشكالات عدة في المجالين القانوني والاقتصادي.

وأكد أستاذ القانون العام بالكلية المذكورة الدكتور مصطفى بن عكاشة خلال كلمة بالمناسبة في إشارة منه للمعرض أهمية هذه التظاهرات التي تساهم في التشجيع على القراءة مبرزا في الوقت نفسه أهم المحاور التي يتناولها مؤلفه الجديد مجلة الدراسات القانونية و السياسية.

وشكل رواق كلية الناظور، نافذة اطلع من خلالها أزيد من 1000 زائر طيلة أيام المعرض على أهم الإصدارات العلمية للأساتذة في مختلف المجالات والحقول العلمية، من أبرزها القانون والاقتصاد والآداب، إضافة إلى الدراسات الإسلامية والجيولوجيا.

وبخصوص الكتب التي سجلت نسبة طلب عالية، أوضح مسؤول الشؤون الثقافية بالكلية، ان جميع الإصدارات المعروضة كان لها نصيبها من المتتبعين مع ارتفاع نسبي عرفته كتب القانون والعلوم السياسية.

جدير بالذكر، ان المعرض المغاربي للكتاب بوجدة ’’آداب مغاربية‘‘، حضي هذه السنة في نسخته الثانية بإقبال واسع، وقد ساهم في ذلك تنوع الانشطة التي احتضنها وعرفت مشاركة وحضور كتاب ومؤلفين مغاربة واخرين ينتمون لبلدان مغاربة وافريقية.
























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح