المزيد من الأخبار






اختتام دوري "نَاظورْ أوبَنْ" العالمي على إيقاع تتويج الأبطال والبطلات بالذهب


اختتام دوري "نَاظورْ أوبَنْ" العالمي على إيقاع تتويج الأبطال والبطلات بالذهب
جواد بودادح – علاء الدين بنحدو

اختتمت مساء يوم أمس الأحد 10 غشت الجاري، فعاليات الدورة الأولى من الدوري العالمي لرياضة التيكواندو "ناظور أوبن" المنظم من طرف المهرجان المتوسطي للناظور، والذي حشد عددا كبيرا من الأبطال والممارسين من داخل وخارج المغرب، تباروا على جوائز المسابقة.

وقد شهد اليوم الثالث والأخير من هذه المنافسات، تباري صنف الكبار، في عدد من المواجهات القوية، وهو ما تفاعل معه الجمهور الذي حضر الى القاعة المغطاة للرياضات لمتابعة ومعاينة أطوار هذه البطولة التنافسية، التي تقام لأول مرة بالمغرب وبالناظور بالضبط.

أجواء اليوم الأخير مرت كسابقتها في ظروف مواتية، حيث تبارى المئات من الأبطال في صنف الكبار، من كلا الجنسين، خلال مباريات قوية ومثيرة امتدت طيلة نهار وليل يوم أمس، واختتمت خلال وقت متأخر منه.

الموعد الختامي عرف حضور مجموعة من الشخصيات السياسية والمدنية والإعلامية التي شاركت ضمن الاحتفالية، حيث ناب البرلماني عن إقليم الدريوش، المختار غامبو على وزير الشبيبة والرياضة لظروف مفاجئة، قبل أن يبادر ذات المسؤول الحكومي الى الاتصال بمديرة المهرجان المتوسطي، حيث نوه بالمجهود والصدى الطيب والمتميز الذي خلفته هذه البطولة، واعدا بالحضور خلال قادم الأيام بالمدينة للحضور في مناسبة رياضية ما.

وقد تميز حفل الختام بتقديم عرض "شو" من تقديم مدرسة للفنون الاستعراضية بالتيكواندو، من مدينة طنجة، حيث أتحفت الحاضرين بباقة من العروض الفنية الجماعية في ذات الفن القتالي، وهو ما أثار حماس الحاضرين خلال هذا الموعد الاختتامي.

وبعد نهاية فصول المباريات النهائية، تم توشيح الأبطال الفائزين في اليوم الختامي وتتويج الفرق الجماعية بالكؤوس الخاصة بدوري "ناظور أوبن"، إضافة الى تكريم جميع المساهمين والمتدخلين في إنجاح هذه البطولة الواعدة، التي ينتظر أن تقام نسختها الاحترافية في السنة القادمة.

مديرة المهرجان المتوسطي للناظور، ليلى أحكيم، اعتبرت خلال تصريح لها، أن هذا الدوري العالمي حقق المرجو منه، واستطاعت مدينة الناظور أن تكون قبلة لرياضيي التيكواندو عبر العالم، من خلال استضافتها لنجوم واعدين في هذا الجنس القتالي، وهو ما ترك صدى طيب من حيث التنظيم وحسن سير الأجواء طيلة أيام هذه الدورة الرياضية، التي أملت في أن تنال الصدى الأكبر خلال النسخة المقبلة منها.

ناظورسيتي واكبت تفاصيل اليوم الأخير من دوري "ناظور أوبن" العالمي وأعدت التقرير التالي بالصوت والصورة:

























































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح