المزيد من الأخبار






احباط تهريب كمية من الحشيش المغربي في الباذنجان


ناظورسيتي: متابعة

تمكنت السلطات الاسبانية من احباط تهريب 10 كيلوغرامات من الحشيش، وتفكيك شبكة مختصة في ادخال الممنوعات الى مالقة.

المثير في الشبكة حسب بلاغ للحرس المدني، بأن الحشيش تم إخفاؤه في علب تحتوي على الباذنجان، حيث تم القبض على ثلاثة من المهربين المشتبه بهم.

من جهة أخرى، تمكنت عناصر الأمن الاسباني في مالقا، من القبض على أفراد منظمة إجرامية متخصصة في تهريب الحشيش من المغرب نحو فرنسا، حسب مصادر اسبانية رسمية.


بالإضافة إلى ذلك، ضبط الأمن في اسبانيا 112 جرامـاً من مخدر الكوكايين، مسدسين؛ و،7495 أورو، وسيارة دفع رباعي 4 × 4، وشاحنة صغيرة، قالت القيادة العامة للشرطة في بلاغ لها بأنها تستخدم في نقل المخدرات إلى فرنسا.

ووجهت إلى المعتقلين الثلاثة من أصول فرنسية وأعمارهم 28 و42 و50 سنة، تهم تهريب المخدرات والحيازة غير المشروعة للأسلحة والانتماء إلى منظمة إجرامية، وقد تم احتجازهم ووضعهم تحت تصرف قاضي التحقيق.

وفي خبر متصل، كان الحرس المدني الاسباني، قد يوم السبت 18 دجنبر الجاري، 5 أشخاص وحجز على 6 عقارات، كما صادر أصولا مختلفة، في عملية أمنية سُمّيت بمداهمة "لامبو".

وتهدف العملية إلى مكافحة ومحاربة عمليات غسيل الأموال التي مصدرها تهريب المخدرات لعصابة "تيتي" المعروفة.

هذا واعتقل الحرس المدني 20 شخصاً وعثرت في حوزة التنظيم ذاته على ما قيمته ستة ملايين أورو.

واستمرت مصالح الأمن الاسباني في مداهمة أوكار هذه المنظمة في نفس عملية "لامبو"، بهدف القبض على زعماء المنظمة، ومصادرة أموالها التي تم الحصول عليها من خلال تمويل صادر عن أرباح تهريب مخدرات الحشيش لكبرى المنظمات باسبانيا.

وقالت مصادر إعلامية اسبانية، بأن من ضمن "تيتي" مواطنون من أصول مغربية، وتركي واسباني الجنسية.

نفس المصادر السابقة قالت بأنه ونتيجة لهاتين العمليتين، تمكن الحرس المدني من التعرف على أعضاء التنظيم الذين استمروا في الحصول على سلع لترويجها لغسل الأموال والتي يفترض أن أشخاص آخرين حصلوا عليها، فتم الحجز على 6 عقارات و3 زوارق و5 سيارات.

ولم تكن هذه المرة هي الأولى التي يضرب فيها الحرس الاسباني بقوة ضد مهربي المخدرات الذين يسعون لغسيل الأموال، ففي يوليوز المنصرم قام الحرس المدني الإسباني بتفكيك عصابة تتخصص في غسيل أموال تعود لعصابات الاتجار بالمخدرات، في الوقت الذي كانت بصدد غسل قرابة 123 مليون أورو، في ضربة عملية أمنية أسفرت عن اعتقال 5 أشخاص كانت قد بدأت تحرياتها منذ 2015.

وحسب بلاغ أصدره الحرس المدني يومها، فإن التحريات كانت قد بدأت منذ 6 أعوام عندما عُلم بوجود شخصٍ تلقّى مبالغ طائلة من عدد كبير من تجار المخدرات لغسلها في إسبانيا.

هذا وكان العام الماضي قد شهد عملية مثيلة سميت حينها بـ"الكتلة"، استهدفت شبكة "تيتي" لغسل الأموال المستعملة في تهريب المخدرات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح