المزيد من الأخبار






اتهام مغربية و10 عراقيين بالانتماء إلى داعش في بلجيكا


اتهام مغربية و10 عراقيين بالانتماء إلى داعش في بلجيكا
متابعة

ألقت قوات الأمن البلجيكية، صباح اليوم الأربعاء، القبض على مجموعة من اللاجئين العراقيين بعد الاشتباه في صلتهم بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وسط اتهامات بالحصول على مساعدة من امرأة مغربية.

ونقل موقع قناة “روسيا اليوم” عن صحيفة Gazette أن أحد اللاجئين العراقيين أبلغ الشرطة عن وجود خلية لمتطرفين إسلاميين من العراق داخل الأراضي البلجيكية، بعد اعتقاله على ذمة أحد القضايا الجنائية.

وأشارت الصحيفة إلى أن 15 مهاجراً عراقيا نالوا حق اللجوء في الأراضي البلجيكية مؤخرا، وقد تكون لهم علاقة بتنظيم الدولة الإسلامية، كما أشارت إلى إطلاق الشرطة سراح أحد المُعتقلين بعد استجوابه.

وأوضحت صحيفة Dernier heure أن امرأة مغربية تبلغ من العمر 40 عاماً، وتسكن في مدينة شارليروا، استقبلت مجموعة من الاسلاميين العراقيين الذين جاؤوا إلى بلجيكا في أوقات مختلفة طالبين اللجوء.

وقالت الصحيفة أن هذه المرأة التي لم يتم الكشف عن اسمها حتى الآن، ساعدت تلك المجموعة في البحث عن عمل، وقامت بمساعدتهم ماليا، بمجرد خروجهم من مركز للاجئين بعد تقديمهم طلبات اللجوء، وقد تم الكشف عن صلتها الوثيقة مع المركز الإسلامي الواقع في مدينة فيرفي شرق بلجيكا.

وأضافت الصحيفة بأن أجهزة الأمن البلجيكية قامت بحملات تفتيشية موسعة في مدينة شارليروا، طالت الأماكن التي كان يتردد عليها المتطرفون العراقيون والاشخاص المتواصلين معهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح