المزيد من الأخبار






ابنة المعتقل "جلول" تدعو نساء الحسيمة للتظاهر بكثافة وعدم التراجع


ابنة المعتقل "جلول" تدعو نساء الحسيمة للتظاهر بكثافة وعدم التراجع
ناظورسيتي | متابعة

ناشدت هدى جلول، ابنة أبرز أحد قادة الحراك بالريف، محمد جلول، أحد المعتقلين بسجن عكاشة بالدار البيضاء على خلفية ما بات يعرف بملف "حراك الريف"، ساكنة مدينة الحسيمة للخروج بكثافة بعد صلاة التراويح في مسيرات ليلية احتجاجا على استمرار حملة الاعتقالات.

وقالت هدى جلول، إن المحتجين أدوا القسم بألا يتراجعوا ليس فقط لأن أبي اعتقل وإنما مسألة مبادئ تربينا عليها"، مضيفة :"أناشد نساء الريف للخروج للرد على المخزن الاستبدادي الذي يتهمنا أننا انفصاليين وفتانين".

وتابعت إحدى أيقونات الحراك بالحسيمة، بالقول :" وجهت كلامي لكل الناس الذي يجلسون في المقاهي ولا يأبهون بالوضع وأقول لهم من الضروري أن نعاني لكي ننتزع حقوقنا من جامعات ومستشفيات".

وأوضحت الناشطة هدى في شريط فيديو، تم بثه على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه :" لا يجب على أحفاد عبد الكريم الخطابي أن يسمحوا في إخوانهم المعتقلين الذي ضحوا من أجلنا"، مضيفة :" الذي يملك ذرة دم ريفية لا يمكن أن يسمح في ناصر وجلول واحمجيق وآخرين".

وجاء في كلام الناشطة أنه :" لا يجب أن يسجل علينا التاريخ أننا سمحنا في إخواننا المسجونين، ولا يجب أن نسمح في أزواجنا وآبائنا وإخواننا".

يشار إلى الاحتجاجات لا تزال مستمرة بالرغم من التدخلات الأمنية التي وصفها الكثير من الحقوقيين ب"العنيفة" و"غير المقبولة" بالرغم من دعوات كثيرة للتهدئة.



1.أرسلت من قبل ام البنين في 19/06/2017 11:42 من المحمول
المعروف ان الريفيات رمز للحشمة في لللباس لكن هذا الحراك اظهر لي نوع اخر من الريفيات لم اكن اظن انه موجود
شعر مصاوب سروال سليم ا تريكو قصيريضهر جميع المفاتن

وا اسفاه اخر معاقل المجتمع المحتشم في بلادي سقط

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح