المزيد من الأخبار






ابتسام مراس تدعو بعوي إلى الوقوف مع مرضى السرطان والقصور الكلوي بالناظور في محنتهم


ابتسام مراس تدعو بعوي إلى الوقوف مع مرضى السرطان والقصور الكلوي بالناظور في محنتهم
ناظورسيتي: محمد العبوسي – ماسين أمزيان

دعت ابتسام مراس، عضو مجلس جهة الشرق، رئيس هذا الأخير عبد النبي بعوي، إلى بذل المزيد من الجهود للعناية بمرضى السرطان والمصابين بالقصور الكلوي، وذلك نظرا لعدم توفر الإقليم على التجهيزات الضرورية لاستيعاب جميع متطلبات هذه الفئة.

وقالت مراس، في مداخلة لها، على هامش اللقاء التواصلي الذي عقده مجلس جهة الشرق، أمس الاربعاء بالناظور، إن مرضى السرطان والقصور الكلوي، يضطرون إلى قطع مئات الكيلومترات بحثا عن العلاج في مدن أخرى، وهو عبء يثقل كاهل عائلاتهم ويزيد في معاناة المصابين بهذه الأمراض المزمنة والمستعصية.

وسلطت المتدخلة نفسها، الضوء على الاكراهات الأخرى التي يعاني منها إقليم الناظور، لاسيما على مستوى شبكة الطرق التي أصبحت بحاجة ملحة للمزيد من التأهيل والتهيئة لإنجاح أهداف الأوراش الكبرى بالمنطقة، وعلى رأسها ميناء غرب المتوسط الذي تراهن عليه الدولة لاستقبال الاستثمارات الوطنية والأجنبية.


وأحاطت عضو المجلس التي تتوفر على مقعد بجماعة زايو أيضا، عبد النبي بعوي، علما ببعض المشاكل التي تنتج عن مسالك طرقية مهترئة على مستوى إعزانن ومناطق أخرى هامشية أضحت ساكنتها تعاني الأمرين من غياب الطرقات ومعاناة التنقل إلى المدار الحضري.

إلى ذلك، سلطت المتحدثة، الضوء على معاناة العمال الحدوديين بمليلية، مشيدة بالتدخل المثمر لعامل إقليم الناظور وجهة الشرق، لإيجاد مناصب شغل بديلة لفائدة النساء اللواتي كن يشتغلن في نقل السلع من الثغر المحتل إلى بني انصار.

وكان عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، عقد أمس الأربعاء 26 يناير الجاري، لقاء تواصليا بمقر عمالة إقليم الناظور، مع عامل الإقليم ورئيس المجلس الإقليمي للناظور، والمنتخبين، وذلك بحضور نواب الرئيس، وأعضاء مجلس جهة الشرق على مستوى إقليم الناظور.

وجاء هذا اللقاء التواصلي، في إطار اللقاءات التواصلية التي أطلقها مجلس جهة الشرق، والمتعلقة باعتماد مقاربة تشاركية تهدف إلى تلبية وتحقيق متطلبات وحاجيات ساكنة الجهة.

ويندرج الاجتماع أيضا، ضمن سلسة اللقاءات التي عقدها مجلس جهة الشرق مع عمال أقاليم الجهة، والرامية إلى الاستماع إلى اقتراحات المنتخبين، وذلك تلبية لحاجيات ومتطلبات الساكنة وإنجاز المشاريع.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح