المزيد من الأخبار






ابتداء من 10 دراهم.. التمور العربية بالسوق الأسبوعي للدريوش تلقى إقبالا جيدا قبل رمضان


ابتداء من 10 دراهم.. التمور العربية بالسوق الأسبوعي للدريوش تلقى إقبالا جيدا قبل رمضان
ناظورسيتي: من الدريوش - جابر

قال عدد من تجار التمور بالتقسيط بالسوق الأسبوعي للدريوش، بأن منتوجات التمور القادمة من مختلف الدول العربية إلى المغرب، ومثيلتها من مدن المملكة، في متناول القدرة الشرائية لكل المستهلكين، في وقت سيبدأ فيه اشتداد الطلب عليها في قادم الأيام.

وبيع الكيلوغرام الواحد اليوم بالسوق الأسبوعي من بعض التمور بمبلغ 10 دراهم، ما أكده هؤلاء في "ميكرو ناظورسيتي"، فيما بيعتت أخرى بـ80 درهم، والتي تعتبر الأجود بينها.

وعدد هؤلاء أنواعا عديدة متوفرة من التمور، أولها، المنتوج المغربي، المسمى "تمر المجهول"، والتونسي، والتمور الجزائرية، وتلك القادمة من مصر "الفكوس"، ومن الإمارات "رزيز" والسعودية أيضا.


كما تتوفر التمور العراقية أو تلك المساة بـ"الشفري" هي الأخرى بكثرة، إلى جانب "السكري"، علاوة على "رطب" السعودية، ورفقة التمور يباع التين الجاف القادم من الحسيمة.

وحسب ما عاينته عدسة الموقع وطاقمه بسوق الدريوش الأسبوعي اليوم، فالثمن تأرجع بين 12 درهم للكيلوغرام لبعض التمور الأقل جودة، إلى 20 درهم لتلك التي تعتبر متوسطة و50 درهم فما فوق للأجود بينها.

ورغم موجة الجفاف بالمغرب وعدد من الدول العربية المصدرة للتمور، فلم تختلف أثمنة هذه السنة عن مثيلاتها للسنة الماضية وفق ما صرح به التجار.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح